02-أبريل-2024
شباب بلوزداد

(الصورة: فيسبوك)

أمر قاضي محكمة بئر مراد رايس، بإيداع 12 مشجعًا لنادي شباب بلوزداد الحبس الوقت، ووضع 27 آخرين تحت الرقابة القضائية في قضية تتعلق بأحداث شغب وقعت بملعب الخامس تموز/جويلية، الأسبوع الماضي.

محكمة بئر مراد رايس وضعت 27 مشجعًا آخر تحت الرقابة القضائية في نفس القضية

وحُوّل المشجّعون الذين صدر في حقهم أمر بالحبس إلى المؤسسة العقابية بالحراش. وبرمجت المحكمة قضيتهم للنظر يوم الثامن من نيسان/أفريل الجاري.

كما وجّهت هيئة المحكمة للمتهمين تهم تتعلق بالاعتداء على أعوان الشرطة أثناء آداء مهامهم وتخريب ممتلكات عمومية.

والثلاثاء الماضي، أوقفت، عناصر الأمن 39 مشجعًا، على هامش مباراة كأس الجزائر بين شباب بلوزداد أمام أولمبيك آقبو، التي لُعبت بملعب الخامس تموز/جويلية، بالعاصمة.

وأصدرت إدارة "سياربي" بيانًا، ليل الإثنين، جدّدت فيه وقوفها مع المشجعين المعنيين، مؤكدة أنها "وبالتنسيق مع المحامين المُكلفين بالدِفاع عن الأنصار الموقوفين في لقاء كأس الجمهورية الأخير ستواصل الدِفاع بكل قُوتِها من أجل استرجاع حق أنصارها الأوفياء."

وأكّدت أنها "لن تتنازل عن القضية حتى يتم إطلاق باقي الأنصار المعتقلين"، مشيرة إلى "أنصار الفريق هم أساس النادي ومِثَال للوَفَاء والإخلاص، وسَتَقِف (الإدارة) في صف المُناصِر البَسيط الذي أكد وَلائه ووَفَاءِه لِفَرِيقِه وألوانِه في كل مباراة أينما حل وارتحل."

وكان نادي شباب بلوزداد افتك ورقة التأهل إلى ربع نهائي كأس الجزائر على حساب أولمبيك أقبو (الرابطة الثانية للهواة)، بعد الفوز بثنائية نظيفة (2-0).