12-يناير-2024
عنف

(الصورة: فيسبوك)

ألغى محافظ مباراة جمعية الخروب وشباب باتنة، اليوم الجمعة، المواجهة بين الناديين، التي تدخل في إطار الجولة 11 من القسم الثاني، بسبب أحداث شغب خلّفت جرحى بين الجماهير.

المواجهات بين جماهير الناديين في المدرجات وعلى أرضية الملعب خلفت عشرات الجرحى من الجانبين

وعرف ملعب عابد حمداني بمدينة الخروب، دخول عدد من الجماهير إلى الأرضية ومشادات في المدرجات، قبيل الوقت الرسمي للعب اللقاء بين الفريقين، الذي كان محدّدًا عند الثالثة ظهرًا.

وتبادل الفريقان الاتهامات بخصوص الأحداث، إذ نشرت الصفحة الرسمية لنادي شباب باتنة، بيانًا، قالت فيه إنّ "الاعتداء كان مخطّطًا له من طرف جهات معينة"، دون أن تسمها.

وتابعت في بيانها الذي أرفقته بصور المشجّعين الجرحى: "الفريق كما يعلم الجميع يلعب ورقة الصعود وهذه الأطراف تقوم بأي شيئ لخروجه من سباق الصعود."

وبدوره، تأسّف نائب رئيس اللجنة المسيرة لجمعية الخروب، هشام دعاس، لأعمال العنف التي حدثت بالملعب وتسبّبت في إلغاء اللقاء أمام الضيف شباب باتنة.

وقال دعاس في تصريح لإذاعة قسنطينة إنّه "لم نفهم شيئا لهذا السلوك من مشجّعي الفريق الضيف"، ليردف: "حاولنا التهدئة مع السيد نزار (رئيس شباب باتنة) الذي رفض لعب المقابلة وبقي يضغط على محافظ اللقاء لإلغائه."

وختم رئيس لجنة تسيير الخروب بأنّه "سنرفع تقريرًا سيكون مع التقرير الأمني، وسنقدّم صورًا لما حدث لأنّ رئيس الشباب منذ الوهلة الأولى جاء بخلفية عدم لعب اللقاء".