28-مايو-2023
الحج

(الصورة: الخبر)

حذرّت شركة الخطوط الجوية الجزائرية الحجاج المخالفين لوزن الحقائب، الذي حدد سابقًا، من التعرض لغرامة مالية قدرها مليون سنتيم.

وزن حقائب الحجاج حددته الجوية الجزائرية بـ56 كلغ تتضمن حقيبتين وحقيبة يد

وقال اليوم الأحد، الناطق الرسمي للخطوط الجوية الجزائرية، أمين أندلسي، إن "الجوية الجزائرية حددت وزن حقائب الحجاج بـ56 كلغ تتضمن حقيبتين وحقيبة يد".

وأوضح أمين أندلسي في تصريح لقناة تلفزيونية خاصة أنه "سيتم فرض مليون سنتيم غرامة مالية لكل كيلو غرام زائد عن الوزن المحدد للحقائب".

وفي سياق ذي صلة أكد الناطق الرسمي للجوية الجزائرية أن "أول رحلة عودة ستكون في الـ02 تموز/جويلية وتستمر الرحلات إلى غاية الـ27 من الشهر ذاته".

وأمس السبت، قال وزير الشؤون الدينية والأوقاف، يوسف بلمهدي، إن عدد الحجاج الجزائريين تجاوز لأول مرة أكثر من 40 ألفا هذه السنة.

وتابع الوزير في اللقاء التوجيهي لفائدة أعضاء بعثة الحج في دار الإمام بالمحمدية، أنّ "هذا العدد الكبير يتطلب من أعضاء البعثة جهدا مضاعفا لإنجاح موسم الحج على شاكلة السنة الماضية."

وحددت وزارة الحج والعمرة السعودية، العام الماضي، عدد الحجاج الجزائريين بـ 18697 أي ما يعادل نسبة 45.27 بالمائة، وذلك وفق نظام الحصص المعمول به، في حين بلغ إجمالي عدد الحجاج الموسم الماضي مليون حاج بعد إلغاء التدابير الوقائية التي كانت مفروضة بسبب جائحة كورونا.

يذكر أن مجلس الوزراء أقر تخفيض تكلفة الحج إلى 770 ألف دينار بدل 850 ألف دينار وهي التكلفة الأصلية للسنة الماضية وذلك تيسيرًا على حجاج هذه السنة.