17-ديسمبر-2023
1

(الصورة: فرانس 24)

قال الاتحاد الجزائري لكرة القدم إن عدد الطلبات المقدّمة من وسائل الإعلام الجزائرية للحصول على اعتماد تغطية "كان" كوت ديفوار بلغ 311 طلبًا فيما قرّرت "كاف" منح 50 اعتمادًا فقط لكل بلد.

قرّر الاتحاد الأفريقي لكرة القدم منح 50 اعتمادًا لكل بلد

وذكر الاتحاد الجزائري لكرة القدم، في بيان على موقعه الرسمي بأن عملية تقديم طلبات الاعتماد الخاصة بنهائيات كأس أفريقيا كوت ديفوار 2023، والتي افتتحت يوم 14 تشرين الأول/أكتوبر 2023 من خلال قناة الكاف الإعلامية، انتهت يوم 24 تشرين الثاني نوفمبر، وذلك تنفيذا لتوجيهات "كاف" .

هنا، أشار بيان الهيئة الكروية أن "الدخول والتسجيل في قناة "كاف" الإعلامية لا يعني أنه سيتم منح الاعتماد ، حيث ستخضع جميع الطلبات للتأكيد.

وأضاف المصدر ذاته، "كما أن عملية التأكيد لن تتم على أساس الأسبقية في التسجيل مثلما أشارت له "كاف" في العديد من البيانات الصحفية".

وفي نهاية عملية التسجيل، وصل عدد الطلبات المقدمة من وسائل الإعلام الجزائرية إلى 311، فيما اختارت الجهات المنظمة للحدث بالكاف على 50 وسيلة إعلامية، يُضيف بيان "فاف".

وعلى ذلك، سيتم تحديد القائمة النهائية لوسائل الإعلام التي سيتم اعتمادها من قبل الإتحاد الإفريقي لكرة القدم.

وكان الاتحاد الأفريقي لكرة القدم قد أعلن عن تلقيه أكثر من 5000 طلب للاعتماد من طرف وسائل الإعلام لكأس الأمم الأفريقية 2023 التى تستضيفها كوت ديفوار مطع العام القادم.

وكشف الاتحاد الأفريقي عبر صفحته على موقع "إكس" أن عدد الطلبات من وسائل الإعلام جاءت بزيادة أكثر من 39% عن أمم أفريقيا 2021 في الكاميرون.