22-فبراير-2023

(الصورة: الجزيرة نت)

استمع أعضاء الحكومة لعرض قدمه كل من وزير الاتصال ووزير السكن والعمران والمدينة حول مشروع إنجاز مدينة إعلامية سيطلق عليها "دزاير ميديا سيتي".

 "دزاير ميديا سيتي" ستضم أهم الفاعلين والأنشطة الإعلامية ما يسمح بتوفير بيئة مهنية تستند للمقاييس الدولية

وذكر بيان اجتماع الحكومة اليوم بقيادة الوزير الأول أيمن بن عبد الرحمن، أن هذا المشروع الكبير يهدف إلى ترقية القطاع السمعي البصري في الجزائر من خلال إنجاز منشأة شاملة ومتكاملة تضم أهم الفاعلين والأنشطة الإعلامية.

ووفق نفس المصدر، ستضم المدينة استديوهات القنوات التلفزية والإذاعية العمومية والخاصة، وستتمتع بالنقل الآني الذي يضمن البث عبر أحدث المنصات التكنولوجية مع مركز بيانات كبير يقوم على أساس الذكاء الاصطناعي.

علاوة على ذلك، من المقرر، حسب بيان الحكومة، إنشاء منطقة حرة لاحتضان منصات المتعاملين الدوليين للشبكات الاجتماعية التي ستستعمل هذا الجسر لإيصال محتوياتها إلى إفريقيا ومنطقة الشرق الأوسط وشمال أإفريقيا وأوروبا.

ومن شأن مشروع "دزاير ميديا سيتي"، يقول بيان الحكومة، "أن يسمح بتوفير بيئة مهنية تستند إلى المقاييس والمعايير الدولية وتشجع ممارسة النشاط السمعي البصري من خلال نوعية أفضل لخدمات تلفزيونية وإذاعية كفيلة بالمساهمة في الترويج لصورة الجزائر".

ومع أن الحكومة لم تكشف عن المنطقة التي ستحتضن هذه المدينة الإعلامية، إلا أن الاحتمال الأقرب أنها ستكون ضمن المدينة الجديدة سيدي عبد الله بالضاحية الغربية للعاصمة وهي المنطقة التي تحتضن عدة مشاريع مستقبلية.