28-أغسطس-2021

(فيسبوك/الترا جزائر)

فريق التحرير - الترا جزائر

يترأس رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون، غدًا الأحد اجتماعًا استثنائيًا لمجلس الوزراء، سيتم خلاله دراسة والمصادقة على مخطط عمل الحكومة قبل عرضه على البرلمان في دورته المقبلة، كما سيتم استكمال عرض ومناقشة مشروع قانون السمعي البصري، حسب ما أفاد به بيان لرئاسة الجمهورية.

الاجتماع يخصّص لاستكمال عرض ومناقشة مشروع قانون السمعي البصري

وجاء في البيان: "يترأس عبد المجيد تبون، رئيس الجمهورية، القائد الأعلى للقوات المسلحة، وزير الدفاع الوطني، غدًا الأحد، اجتماعًا استثنائيًا لمجلس الوزراء.

وذكر المصدر نفسه، أن الاجتماع يخصّص للدراسة والمصادقة على مخطط عمل الحكومة قبل عرضه على البرلمان في دورته المقبلة، كما سيتم استكمال عرض ومناقشة مشروع قانون السمعي البصري".

يذكر أن السلطات الجزائرية أغلقت في غضون أسبوع ثلاث قنوات، بين تعليق جزئي وبين غلق نهائي، وتتوجّه لمزيد من القرارات مستقبلًا، رغم توصية وجهها الرئيس الجزائري عبد المجيد تبون للحكومة، بضرورة الإسراع في استكمال الإطار القانوني لقطاع السمعي البصري في الجزائر، المعلّق منذ عام 2014.

وأقدمت وزارة الاتصال بقرار توقيف بثّ قناة "الجزائرية وان" نهائيًا، وقبلها بأيام توقيف قناة "لينا" أيضًا، فضلًا عن توقيف وسحب الاعتماد من قناة "البلاد" لمدة أسبوع.

 

اقرأ/ي أيضًا:

غلق القنوات في الجزائر.. مشهد ضبابي

مخاوف من الإعلام الإلكتروني في الجزائر