13-ديسمبر-2021

(الصورة: أخبار الجزائر)

فريق التحرير - الترا جزائر

قال الوزير الأول وزير المالية أيمن بن عبد الرحمان، الإثنين، إنه يجب أن تبلغ نسبة الإدماج في الشركة الوطنية للسيارات الصناعية 35 بالمئة في ظرف 36 شهرا مثلما ينص عليه الالتزام.

الوزير الأول: الصناعة العسكرية قاطرة لباقي الصناعات

وأوضح الوزير الأول وزير المالية، على هامش إشرافه على افتتاح الطبعة الـ29 لمعرض الإنتاج الجزائري بقصر المعارض، انه "يجب تحقيق التكامل بين الصناعات العسكرية والمدنية".

وأشار بن عبد الرحمان إلى أن "نسبة الإدماج في صناعة السيارات تقدّر حاليًا بـ10 بالمئة".

وخلال جولته بجناح الصناعات العسكرية خلال افتتاحه للمعرض، اعتبر بن عبد الرحمان أن "الصناعة العسكرية تمثل قاطرة لباقي  الصناعات".

وفي الصدد دعا إلى "يجب وضع الثقة في الشباب المتخرج من المعاهد والجامعات الجزائرية وإقحامها في هذا القطاع".

وركّز الوزير الأول في حديثه إلى القائمين على الصناعات العسكرية إلى إعداد دليل شامل لمنتجات هذا القطاع، معتبرًا ان ذلك سيساعد على  التعريف بمنتوجات قطاع الصناعات العسكرية وتمكين باقي المتعاملين في السوق الوطنية من الاستفادة منها

كما شدد على أهمية التكامل بين الصناعات العسكرية والمدنية،  ومن شأن هذا التكامل، حسبه، أن "يرفع مستويات الإدماج الوطني إلى نسب جد عالية تتجاوز  65 بالمائة فيما يخص بعض المنتجات، وهو ما يعني خلق آلاف مناصب الشغل على  مستوى البلاد"

وهنا، لفت إلى ضرورة الاستفادة من الحجم الهام للسوق الداخلي وارتباط الجزائر بمختلف الاتفاقيات ومناطق التجارة الحرة وعلى رأسها المنطقة الحرة الأفريقية

وأشرف أيمن بن عبد الرحمان، الاثنين، على افتتاح الطبعة الـ29 لمعرض الإنتاج الجزائري، مرفوقا بوزير التجارة كمال رزيق، وإطارات سامية من القطاع الاقتصادي كذا ممثلي السلك الدبلوماسي المعتمد بالجزائر.

وتجري فعاليات الطبعة الـ29 لمعرض الإنتاج الجزائري إلى غاية 25 كانون الأول/ديسمبر الجاري، بقصر المعارض (الصنوبر البحري) بالجزائر العاصمة.

 

اقرأ/ي أيضًا:

نباش: الإفراج عن دفتر شروط تركيب واستيراد السيارات هذا الشهر سوفّر مناصب عمل

الحكومة تُعيد بعث ملف تركيب وتصنيع السيارات قبل نهاية الشهر