25-يوليو-2020

السلطات الجزائرية أغلقت الشواطئ بسبب إجراءات الحجر الصحي (الصورة: الخبر)

فريق التحرير - الترا جزائر

بلغ عدد الغرقى الذين لقوا حتفهم في البحر والمجمعات المائية، منذ بداية شهر حزيران/جوان الفارط، 69 شخصًا، حسب ما أفادت به المديرية العامة للحماية المدنية، يوم السبت في بيان لها.

ولاية سيدي بلعباس سجّلت وفاة شابين من عائلة واحدة في الـ 48 ساعة الأخيرة

وفي هذا الإطار، أوضحت المديرية العامة للحماية المدنية في بيان لها، أنه وخلال الـ 48 ساعة الأخيرة (ما بين 23 و25 تموز/جويلية الجاري)، تم تسجيل ثلاث حالات غرق في المجمعات المائية.

وذكر المصدر نفسه، أن ولاية سيدي بلعباس، سجّلت وفاة شابين من عائلة واحدة يبلغان من العمر 26 سنة و20 سنة غرقًا، في سد سرنو بقرية دلاهيم بلدية سيدي حمدوش، دائرة عين البرد.

كما تم تسجيل وفاة طفل يبلغ من العمر تسع سنوات غرقًا في بركة مائية، بالمكان المسمّى واد الملاق ببلدية واد الكبريت بسوق أهراس، يضيف المصدر البيان.

وكانت مصالح الحماية المدنية أعلنت نهاية الشهر الماضي، عن سجّلت وحدات الحماية المدنية، ستّ وفيات غرقًا، عبر عدّة ولايات من الوطن خلال 48 ساعة فقط، حسب ما جاء في بيان سابق لها.

وأوضح البيان نفسه، أن حالات الغرق سُجّلت في كل من ولاية تيبازة غرب العاصمة، حيث توفّيت طفلة تبلغ من العمر 14 سنة في البحر، بشاطئ بلدية حجرة النص، وبولاية عين تموشنت، سجّلت وفاة طفل يبلغ من العمر 14 سنة، في البحر بالمكان المسمّى حافر الجمل بلدية بني صاف غرب البلاد.

 

اقرأ/ي أيضًا:

غلق جميع الشواطئ في إطار الوقاية من فيروس كورونا بولاية الشلف

خرق قرار حظر السباحة.. هل تنقل مياه البحر فيروس كورونا؟