10-يوليو-2022

(الصورة: الشروق أونلاين)

فريق التحرير - الترا جزائر

كشفت مصالح الحماية المدنية، الأحد، عن وفاة تسعة أشخاص وإصابة 533 آخرين في عدة حوادث متفرقة وقعت عبر عدّة مناطق من الوطن خلال الـ 72 ساعة الأخيرة.

مصالح الحماية المدنية سجلت وفاة 5 أشخاص في حوادث مرورية بـ4 ولايات

وأفاد بيان للحماية المدنية، أنه "خلال اليوم الأول من عيد الأضحى المبارك سجلت مصالحنا وفاة 5 أشخاص وإصابة 96 آخرين بجروح متفاوتة"، مشيرة إلى أن الحوادث المميتة سُجلت بكل من ولايات بومرداس، الجزائر العاصمة، وهران وعين الدفلى.

وفي نفس الفترة، يضيف البيان، أن جهاز حراسة الشواطئ تدخّل لانتشال جثث أربعة أشخاص لقوا حتفهم غرقًا، ثلاثة منهم في البحر بكل من شاطئ "استديا" الصخري وشاطئ المقطع ببلدية فرناكة (مستغانم) وشاطئ القادوس ببلدية هراوة (الجزائر)، فيما توفي الشخص الرابع ببركة مائية بدوار القابلية، بلدية العطاف (عين الدفلى).

من جهة أخرى، تدخل جهاز مكافحة حرائق الغابات والمحاصيل الزراعية لإخماد 91 حريقًا من الغطاء النباتي أدى الى اتلاف 4 هكتارات من الغابات و21 هكتار من الأحراش.

وقبل أيام، دعت مصالح الحماية المدنية، إلى الحيطة والحذر واحترام الإرشادات الوقائية لتفادي الحوادث أثناء استعمال الأدوات الخاصة بنحر الأضاحي خلال عيد الأضحى المبارك.

كما أكّدت على أهمية "احترام الإرشادات من أجل الوقاية من مختلف الحوادث كالحرائق والجروح البليغة جراء الاستعمال السيء للسكاكين والسواطير وأجهزة الطهي التي تخلف العديد من الضحايا بمن فيهم الأطفال كل سنة".

وبالنسبة لمستعملي الطرقات، حثّ الجهاز على "التقيد بقواعد قانون المرور وتفادي السرعة المفرطة والتجاوزات الخطيرة وكذا احترام مسافة الأمان وأخذ قسط كافي من الراحة عند الإحساس بالتعب"، كما دعا مستعملي الدراجات النارية إلى ارتداء الخوذة عند السياقة والتقيد بقانون المرور.