14-يونيو-2020

الشاب بلقاسم توتة (فيسبوك/الترا جزائر)

فريق التحرير - الترا جزائر

انتشلت مصالح الحماية المدنية لتيبازة غرب العاصمة، في ساعة مبكّرة من نهار اليوم الأحد، جثة الشاب "البطل" بلقاسم توتة، الذي غرق في شواطئ المدينة بعدما أنقذ حياة شخصين آخرين من موت محقّق.

الشاب بلقاسم يعاني من إعاقة حركية على مستوى يده

وتعرّض الشاب بلقاسم توتة، يوم الجمعة للغرق، بعد محاولته إنقاذ شخص ثالث، إلا أن أمواج البحر وقوّة التيّار جرفتهما معًا، لترتفع الحصيلة إلى غريقين اثنين، حسب ما أفاد به مسؤول الإعلام لدى مصالح الحماية المدنية بالولاية.

من جهته، أوضح الملازم الأوّل محمد ميشاليخ، بحسب موقع التلفزيون الرسمي، أن فرقة الغطاسين عثرت على جثة الشاب "البطل" بلقاسم، في حدود الساعة السادسة صباحًا بالشاطئ الصخري بمدينة بوهارون "السعيدية" المحظور للسباحة، بعد قرابة 48 ساعة من الأبحاث الواسعة، وأودعت جثته مصلحة حفظ الجثث بمستشفى القليعة.

وتمكّنت عناصر الحماية المدنية، يوم وقوع الحادث، من انتشال جثة الغريق الذي حاول الشاب بلقاسم إنقاذه، بعد بعث عمليات أبحاث واسعة باشرتها حوّامات القوّات البحرية وعناصر الحماية المدنية مدعمة بغطاسين محترفين ومتطوّعين.

ولقي العمل البطولي الذي قام به الشاب بلقاسم (يعاني من إعاقة حركية على مستوى اليد)، حملة تضامن وواسعة بمدينة بوهارون الساحلية، حيث انضم إلى فرق البحث، متطوّعون بقوراب الصيد، بينما شهد منزله العائلي توافدًا قويًا للمواطنين.

وجرت مراسيم دفن الشاب بلقاسم، في جنازة مهيبة، حضرها مئات المشيّعين ظهر اليوم، رغم إجراءات الحجر الصحّي، حيث قام أفراد الحماية المدنية بالإشراف على مراسم الدفن، التي عدة قنوات تلفزيونية بتقنية البثّ المباشر.

 

اقرأ/ي أيضًا:

غلق جميع الشواطئ في إطار الوقاية من فيروس كورونا بولاية الشلف

خرق قرار حظر السباحة.. هل تنقل مياه البحر فيروس كورونا؟