07-سبتمبر-2023
(الصورة: فيسبوك/الترا جزائر)

(الصورة: فيسبوك/الترا جزائر)

فريق التحرير - الترا جزائر

يواجه المنتخب الوطني، مساء اليوم،  بملعب 19 أيار/ماي، بعنابة، نظيره التنزاني في اختتام تصفيات كأس أمم أفريقيا كوت ديفوار 2023.

عرفت الحصة التدريبية انضمام جميع اللاعبين بما فيهم الغائبين عن الحصة التي سبقت

وكان المنتخب الوطني قد أجرى حصته التدريبية الأولى والأخيرة بملحق ملعب 19 أيار/ماي، بعد أن قرّر الناخب الوطني تغيير رأيه في آخر لحظة ونقل التدريبات إلى الملحق بسبب عدم رضاه عن أرضية الملعب الرئيسي.

وعرفت الحصة التدريبية انضمام جميع اللاعبين بما فيهم الغائبين عن الحصة التي سبقت، ويتعلق الأمر برامي بن سبعيني لاعب بوريسيا دورتموند وبغداد بونجاح لاعب نادي السد القطري، واللذان تدربا على انفراد.

وتكتسي المباراة أهمية كبيرة للمنتخب التنزاني الذي يشرف على تدريبه طاقم جزائري خالص، بقيادة عادل عمروش ومساعديه لخضر عجالي وفؤاد بوعلي، ويكفي الضيوف التعادل من أجل التأهل إلى نهائيات كأس أفريقيا 2023 والتي ستنطلق مطلع شهر كانون الأوّل/جانفي المقبل.

وكان "الخضر" قد ضمنوا التأهل بالعلامة الكاملة بعدما جمعوا 15 نقطة من خمس مباريات، حيث سيكونون أمام فرصة تحقيق رقم قياسي في هذه التصفيات في حالة الفوز.

وقال جمال بلماضي في الصدد  إن "المباراة ستكون مهمة له ولأشباله" واصفًا إياها بـ"الاختبار الحقيقي قبل الدخول في مرحلة التحضيرات لـ"الكان" المقبل."

من جانبه أكد مدرب تنزانيا، عادل عمروش، أنّ المواجهة ستكون صعبة له وأنه سيسعى رفقة أشباله لتحقيق تأهل تاريخي من أرض الجزائر .

مدرب المنتخب التنزاني لـ"الترا جزائر": سنواجه منتخبًا قويًا ونحن هنا لتحقيق تأهل تاريخي

كما أبرز عمروش في تصريحات لـ "الترا الجزائر" في هذا الشأن أنّه "لا يمكن أن نكذب على أنفسنا لأنّنا سنواجه منتخبًا قويًا إن لم نقل أحد كِبار القارة. نحن هنا من أجل تقديم كل ما لدينا لتحقيق نتيجة إيجابية وتأهل تاريخي هنا من أرض الجزائر."

هذا وسيعرف اللقاء مقاطعة من الشارع العنابي الغاضب من السلطات المحلية، التي فشلت في حلّ مشاكل نادي اتحاد عنابة والذي مازال يراوح مكانه وعجز حتى عن التحضير للموسم المقبل، بسبب الديون والمشاكل الإدارية، التي ورثها الرئيس الجديد لنادي "الهوليغانز" (كما يلقبه مشجّعوه).

للإشارة فإنّ المنتخب الوطني سيواصل بعد مباراة تنزانيا تحضيراته بقسنطينة قبل التنقل يوم الإثنين المقبل إلى دكار لمواجهة بطل أفريقيا منتخب السنغال في مستهل استعداداته لمنافسة كأس أمم أفريقيا 2023، بكوت ديفوار.