08-مايو-2024
شباب في مواجهة شرطة مكافحة الشعب (تصوير: رياض قرامدي/أ.ف.ب)

أعمال شغب (صورة: فيسبوك)

أودع 25 شخصا الحبس الاحتياطي على خلفية أحداث الشغب وتخريب الممتلكات العامة التي أحاطت بمقابلة فريقي اتحاد الحراش وشباب أوراس باتنة.

النيابة العامة: التحقيقات عقب المقابلة أسفرت عن  توقيف 25 شخصاً بالغاً مشتبهاً فيه و8 قُصّر

وذكرت النيابة العامة لدى مجلس قضاء الجزائر في بيان لها، أنّه في إطار محاربة جرائم العنف والتخريب وبعد انتهاء مباراة كرة القدم التي جمعت فريقي اتحاد الحراش وشباب أوراس باتنة بتاريخ 5 أيار/مايو الجاري بملعب أول نوفمبر بالمحمدية، تمّ تسجيل أعمال شغب أدت إلى تحطيم أملاك ومنقولات عمومية نتج عنها أضرار مادية معتبرة.

وبحسب نفس المصدر، فقد أمرت نيابتي الجمهورية لدى محكمتي الدار البيضاء والحراش بفتح تحقيق ابتدائي في الوقائع، أسفر على توقيف (25) شخصاً بالغاً مشتبهاً فيه، و(08) قُصر.

وبناء على ذلك، تم بتاريخي 6 و8 أيار/ماي، تقديم المشتبه فيهم أمام نيابتي الجمهورية المذكورتين أعلاه، حيث تقرر إخضاع المتهمين البالغين لإجراءات المثول الفوري بجنح العصيان والتخريب العمدي لملك الغير والتجمهر غير المسلح طبقا لأحكام قانون العقوبات

وأمرت المحكمة إثر ذلك، بإصدار أوامر بإيداعهم رهن الحبس المؤقت في انتظار محاكمتهم، بينما تم إحالة المتهمين القصر على قاضي الأحداث المختص.

وعرفت هذه المقابلة التي انتهت بالتعادل، أحداث شغب مؤسفة، حيث عمد بعض الأنصار إلى تحطيم كراسي وكل ملحقات الملعب وقاموا بتخريب منشآت وأملاك عمومية مثل محطات النقل وقطار ترامواي مما تسبب شللا في حركة النقل.