04-مايو-2023
الترجي

(الصورة: فيسبوك)

أودع قاضي التحقيق بمحكمة بن عروس الابتدائية، بتونس، 31 مشجعًا لنادي الترجي التونسي، الحبس المؤقت، بعد أحداث الشغب التي عرفتها مباراة ربع النهائي أمام شبيبة القبائل.

الترجي تأهل على حساب شبيبة القبائل للدور النصف نهائي من رابطة أبطال أفريقيا

وأفادت إذاعة "موزاييك أف أم" التونسية، بأنّ "قاضي التحقيق بمحكمة بن عروس الابتدائية، أصدر حكمه بحبس 31 شابًا من مشجعي فريق الكرة الأول بنادي الترجي، وذلك على ذمة التحقيقات."

كما أبقى قاضي تحقيق محكمة بن عروس على 27 آخرين بحالة سراح إلى حين استكمال التحقيقات في ملف القضية، وفق ذات الإذاعة.

وأضاف المصدر بأنّ "النيابة العمومية بالمحكمة الابتدائية المذكورة قد أحالت 58 مشجعًا بعدد من التهم أبرزهم الاعتداء على أشخاص، والأضرار عمدًا بالأملاك العامة، والسرقة، والاعتداء بعنف على موظف عمومي أثناء مباشرة مهام عمله."

وراسلت إدارة نادي شبيبة القبائل الاتحاد الأفريقي لكرة القدم، بعد الوقائع المؤسفة التي حدثت في لقائها ضد الترجي التونسي.

وأكدت في بيان لها أنها "طالبنا بإيقاف المباراة، لكن للأسف، أصر المسؤولون على المباراة على نهجهم من أجل مواصلة المباراة من خلال التلويح الغريب بالعقوبات التي ستقع على شبيبة القبائل في حالة رفض العودة إلى الميدان".

وفتح الاتحاد الأفريقي للكرة تحقيقًا لتحديد مسببات أعمال الشغب التي اندلعت في مدرجات ملعب رادس، مشيرًا في بيان له إلى أنّ "الأمر سيتم تسليمه للجهات المختصة للتحقيق واتخاذ الإجراءات المناسبة بعد تعطل المباراة لعدة دقائق بعد أن قام بعض المشجعين بإلقاء أشياء على أرض الملعب".

وأدان "كاف" بشدة في بيانه "السلوك الجامح من قبل بعض المشجعين خلال المباراة"، معتبرًا أن "تلك المشاهد غير مقبولة ولا يمكننا تحمل ذلك في كرة القدم."