24-مارس-2022

(الصورة: فيسبوك)

فريق التحرير - الترا جزائر

كشف وزير الشباب والرياضة، عبد الرزاق سبقاق، الخميس، عن قرار منح مشجعي "الخضر" المتنقلين إلى الكاميرون تذاكر لقاء العودة، الذي سيحتضنه ملعب مصطفى تشاكر بالبليدة.

سبقاق: كلّ الظروف مهيّئة بالكاميرون لاستقبال المشجّعين

وقال سبقاق، في تصريحات صحفية، بمطار دوالا الكاميرونية، عند استقباله لعناصر المنتخب الوطني، إن "مصالح الوزارة ستضمن دخول المشجّعين المتواجدين في الكاميرون إلى ملعب مصطفى تشاكر".

كما أضاف: "دعم السطات الجزائرية والشعب الجزائري غير مشروط للمنتخب، ننحن ندعم هذا الفريق الذي يسعدنا، ونتمنى أن يتمكن من اقتطاع تأشيرة المرور إلى قطر".

وبشأن ظروف استقبال المنتخب في الكاميرون، شدّد الوزير على أنه "وقفنا على كل التفاصيل والأمور المعنية بوضع المنتخب في ظروف مريحة"، لافتًا إلى "تلقينا كل الضمانات من أجل تكون الأمور على ما يرام قبل وأثناء وبعد المباراة".

وتحدّث سبقاق أيضًا على تنقل المشجّعين إلى دوالا، حيث أكّد بأن "وزارة الشباب والرياضة وبالتنسيق مع وزارة السياحة، سترافق المشجعين الجزائريين فور وصولهم إلى دوالا، غدًا صباحًا (في حدود الساعة السادسة صباحًا)، وتوجّههم وتذكّرهم بالإجراءات اللازمة بملعب جابوما".

وبخصوص رحلات العودة، أوضح المسؤول الأول عن قطاع الريضاة بأن "الأمور مسطّرة أيضًا بشكل لائق مع الطرف الكاميروني، وسيمكن للمشجّعين الرجوع بنفس تحليل كورونا (PCR)، لأن مدّة صلاحيته تكون سارية المفعول (أقل من 72 سا)".

وختم، بالقول: "كما أننا سنكون آخر المغادرين من هنا من الكاميرون، في الرحلة الأخيرة مع المشجعين، ونأمل أن نحقّق المرجو من هذه المواجهة".

ويُنتظر أن تُقلع رحلات الجماهير الجزائرية باتجاه الكاميرون، اليوم الخميس، على أن يُنقل حوالي 1700 مشجّع إلى مدينة دوالا بمعدّل 140 مشجّعًا في الطائرة الواحدة.

ويواجه المنتخب الوطني، نظيره الكاميروني، يوم 25 آذار/مارس، بملعب جابوما، فيما تجري مباراة الإياب، يوم 29 من ذات الشهر، على ملعب مصطفى تشاكر، بالبليدة.

 

اقرأ/ي أيضًا:

ما يجب أن تعرفه عن برنامج رحلات المشجّعين نحو الكاميرون

المباراة الفاصلة.. 1700 مناصر سيرافقون "الخضر" إلى الكاميرون