18-أكتوبر-2023
عبد المجيد تبون

عبد المجيد تبون، رئيس الجمهورية (الصورة: فيسبوك)

أجّل رئيس الجمهورية، عبد المجيد تبون، زيارته التفقدية لولاية الجلفة (300 كلم جنوب العاصمة)، إلى وقت لاحق، وفق ما أورده بيان للرئاسة.

الرئاسة: هذه الظروف ليست مناسبة للقيام بزيارة تفقدية لولاية الجلفة

وأفاد بيان الرئاسة بأنّه "نظرًا للتطورات الخطيرة التي تشهدها الأراضي الفلسطينية المحتلة جراء تواصل وحشية القصف الصهيوني المدمر على قطاع غزة والذي خلف مئات القتلى والجرحى في صفوف الاطفال والنساء والمدنيين العزل باستهداف المباني والمدارس والمساجد والمستشفيات بأطنان من القنابل."

بانر

وأضاف: "ونظرا لهول المجازر التي لم يسبق لها مثيل رأى السيد رئيس الجمهورية أن هذه الظروف ليست مناسبة للقيام بزيارة تفقدية لولاية الجلفة و قرر تأجيلها إلى وقت لاحق."

ولاحقًا، أدانت الجزائر "بشدة" الهجوم المتعمد على مستشفى في قطاع غزة من قبل قوات الاحتلال الصهيوني والذي خلف مئات الشهداء والعديد من المصابين.

وجاء في بيان للرئاسة أنّها: "تدين الجزائر بشدة الهجوم المتعمد على مستشفى في قطاع غزة من قبل قوات الاحتلال الذي أسفر عن مقتل مئات الضحايا والعديد من المصابين من أبناء الشعب الفلسطيني الشقيق".

وناشدت المجتمع الدولي والمنظمات الإنسانية والضمير العالمي التدخل الفوري لـ"وقف مثل هذه الأعمال الهمجية التي تنتهك وبشكل صارخ القانون الدولي الإنساني وأبسط القيم الإنسانية"، وفق البيان.

وكانت عدة أحزاب سياسية وجمعيات مدنية، دعت، الثلاثاء، إلى الخروج في مسيرات شعبية، هذا الخميس، عبر كافة ولايات الوطن دعمًا ومناصرة للشعب الفلسطيني، الذي يتعرض إلى مجازر وحشية من طرف العدوان الصهيوني.