17-أكتوبر-2023
(تصوير: بلال بن سالم/ Getty)

(تصوير: بلال بن سالم/ Getty)

أكد مصدر حزبي أن السلطات أعطت الترخيص لتنظيم مسيرات مناصرة لفلسطين يوم الخميس المقبل في كل ولايات الوطن بما فيها العاصمة.

المسيرات من تنظيم المجلس الأعلى للشباب والمرصد الوطني للمجتمع المدني بمشاركة كل الأحزاب

وقال المصدر لـ"الترا جزائر" إن هذه المسيرات المرخصة ستكون مفتوحة للجميع، وهي من تنظيم المجلس الأعلى للشباب والمرصد الوطني للمجتمع المدني بمشاركة كل الأحزاب.

وظهر لاحقا نداء على شكل بيان تدعو الأحزاب السياسية ومؤسسات المجتمع المدني كل الشعب الجزائري بجميع فئاته إلى الخروج في مسيرات شعبية يوم الخميس 19 تشرين الأول/أكتوبر 2023 عبر كافة ولايات الوطن.

وستنطلق مسيرة الجزائر العاصمة وفق النداء من ساحة أول ماي إلى ساحة الشهداء يوم الخميس ابتداءً من الساعة الحادية عشر

وتأتي هذه المسيرات وفق النداء دعماً ومناصرة للشعب الفلسطيني في مقاومته والدفاع عن المقدسات، ورفضاً لحرب الإبادة الجماعية والتهجير والمجازر الوحشية التي يرتكبها الكيان الصهيوني الغاشم وتعزيزاً للمواقف الثابتة للجزائر دولة وشعباً حول القضية الفلسطينية ورفضا لمشاريع تصفيتها .

وكانت أحزاب جزائرية قبل أسبوع قد دعت لتشكيل هيئة تنسيقية للتشاور والدعم لفلسطين، مع مطالبة السلطات بفتح الفضاءات العامة للجزائريين للتعبير عن مساندتهم للقضية الفلسطينية.

ويضم هذا التكتل الذي عقد أولى اجتماعاته في مقر حركة مجتمع السلم كلا من أحزاب حمس والفجر الجديد والنهضة وصوت الشعب وجبهة العدالة والتنمية وجيل جديد  وطلائع الحريات.