09-أكتوبر-2023
علم فلسطين

(الصورة: GETTY)

طالب تنظيم طلابي فاعل، بتنظيم وقفات تضامنية داعمة للشعب الفلسطيني، الذي يتعرّض لغارات صهيونية بعد عملية طوفان الأقصى، التي أطلقتها كتائب القسام، بقطاع غزة، السبت.

التنظيم الطلابي اعتبر "طوفان الأقصى" فرصة لمراجعة السقطات التي وقعت فيها أنظمة عربية في وَحلِ التطبيع مع الكيان

وقال تنظيم الاتحاد العام الطلابي الحر، في بيان له، إنه "بكثير من الفخر والاعتزاز تابع الاتحاد العام الطلابي الحر الملحمة البطولية التي تسطرها المقاومة الفلسطينية."

وتابع: "عملية طوفان الأقصى جاءت لتؤكد لنا أن النصر قادمٌ مهما توالت النكسات والخيبات كما أنها أعادت ترتيب المشهد أمام كل مغترّ بجبروت الكيان المحتل لتعلن أن نهاية الاحتلال قريبة لا محالة".

وأضاف التنظيم الطلابي بأنّه "إننا في الاتحاد العام الطلابي الحر نعتبر هذه اللحظة لحظة لمراجعة السقطات التي وقعت فيها الأنظمة العربية في وَحلِ مستنقع التطبيع مع الكيان الصهيوني وندعوهم من خلالها إلى التراجع عن هذه الجريمة النكراء المقترفة في حق الشعب الفلسطيني".

ودعا التنظيم مختلف القوى الوطنية لإحياء فعاليات مختلفة للاحتفاء بهذا النصر المظفر وتنديدًا بالاعتداء الصهيوني على أهلنا في غزة، حاثًا جميع الفروع إلى تنظيم وقفات وأشكال تضامنية مع الشعب الفلسطيني الأبي في كل الجامعات، بحسب المصدر.

كما أشاد "الاتحاد العام الطلابي الحر" بموقف الجزائر الثابت تجاه القضية الفلسطينية، قائلًا: "كما أنّنا نشيد بالموقف الثابت للدولة الجزائرية تجاه القضية الفلسطينية وكل القضايا العادلة في العالم، وندعو من خلالها كل الهيئات الرسمية لضرورة دعم ومساندة الشعب الفلسطيني المقاوم وتمكينه من إقامة دولته المستقلة على حدود 1967 وعاصمتها القدس الشريف".

والأحد، جدّدت الجزائر وفائها للقضايا العادلة وفي مقدمتها حق الشعب الفلسطيني في إقامة دولته وعاصمتها القدس الشريف، وفق ما جاء على لسان وزير الخارجية أحمد عطاف.

وأسفرت الغارات الإسرائيلية على قطاع غزة، منذ يوم أمس عن استشهاد 493 فلسطينيًا و2751 مصابًا، بحسب وكالة الأنباء الفلسطينية.

كما خلّفت عملية "طوفان الأقصى"، منذ بدايتها السبت، مقتل 700 إسرائيلي، في حصيلة غير نهائية، بحسب ما أفاد به موقع "الترا فلسطين" عن مصادر إسرائيلية.