08-أكتوبر-2023

الأمينة العامة لحزب العمال، لويزة حنون (فيسبوك/ألترا جزائر)

أكد حزب العمال وقوفه بجنب الشعب الفلسطيني ضد الانتهاكات الهمجية للكيان الصهيوني، بعد عملية طوفان الأقصى الأخيرة.

الحزب اليساري قال إن الكيان الصهيوني لم يتوقف عن أعماله التدميرية الإجرامية ضد الفلسطينيين

وقال الحزب في تدوينة له على فيسبوك إنه يحيّي النضال البطولي للشعب الفلسطيني الذي يدافع بكل شرعية عن نفسه، ضد الانتهاكات الهمجية للكيان الصهيوني الذي لم يتوقف، حسبه، أبدا مذابحه واغتيالاته للفلسطينيين وأعماله التدميرية الإجرامية لمنازل الفلسطينيين وممتلكاتهم.

وأوضح الحزب اليساري الذي تقوده لويزة حنون أنها فعلا سياسة همجية  تتماشى مع الحرب الصهيونية التي تهدف إلى تصفية الشعب الفلسطيني وثورته، مشيرا إلى أن الحكومات الإمبريالية وأذنابها تسارع لإنقاذ الكيان الصهيوني.

وقال إن الخزي والعار سيلحق كل من يضع على قدم المساواة الجلاد، الكيان الصهيوني الذي يقتل ويقتلع شعب من أراضيه ويشتته، والضحية المتمثلة في الشعب الفلسطيني الذي يقاتل بشقّ الأنفس للدفاع على الذات والحفاظ على أرضه.

ووجه الحزب في الأخير "تحية محترمة وأخوية ونضالية للشعب الفلسطيني في غزة والضفة الغربية وحدود عام 1948 وفي مخيمات اللاجئين والشتات من أجل استعادة جميع حقوقهم التاريخية".

وكانت عدة أحزاب جزائرية قد تفاعلت بقوة مع عملية طوفان الأقصى، وطالبت حركة مجتمع السلم الحكومات العربية والمجتمع الدولي بتحمل مسؤولياته إزاء الانتهاكات الإسرائيلية ضد الفلسطينيين العزل.