07-أكتوبر-2023
غزة

(الصورة: Getty)

قالت حركة مجتمع السلم إنها تتابع بانشغال كبير  تطورات الوضع على أرض فلسطين المحتلة، بعد عملية طوفان الأقصى، داعية أحرار العالم إلى نصرة المقاومة.

الحركة دعت الدول العربية والإسلامية وكل الأحرار في العالم  إلى ضرورة تحمل المسؤولية التاريخية في حماية المقاومة الفلسطينية

وأوضحت الحركة في بيان لها أن الشعب الفلسطيني المقاوم وأمام تصاعد مسارات التطبيع المخزية، ليست أمامه خيارات لحماية حقه واسترجاع مقدساته واسترداد مظالمه، سوى بالاستمرار في المقاومة الباسلة، التي هي السبيل الوحيد لردع العدو الصهيوني".

وأكدت "حمس" أنها تدين تصعيد الكيان الصهيوني الغاشم وعملية الاقتحامات المستمرة لباحات المسجد الأقصى الشريف والإمعان في تدنيس المقدسات وانتهاك كل الحرمات وفرض حصار على المسجد الأقصى لمنع المصلين والاستمرار في فرض أساليب التنكيل بسكان قطاع غزة والضفة.

وعلى إثر عملية "طوفان الأقصى" التي تعبّر عن ردّ طبيعي على هذه الانتهاكات والاقتحامات، دعت الحركة الدول العربية والإسلامية وكل الأحرار في العالم  إلى ضرورة تحمل المسؤولية التاريخية في حماية المقاومة الفلسطينية ودعمها لأجل استرجاع الحق الفلسطيني الضائع وحق الأمة في تحرير المقدسات وعلى رأسها المسجد الأقصى والأرض الفلسطينية كاملة من النهر إلى البحر وحماية الشعب الفلسطيني من الغطرسة الصهيونية وردعه عن مشروع تهويد القدس.

وتعد حركة مجتمع السلم في الجزائر من أكثر الأحزاب التي تربطها علاقة قوية بالمقاومة خاصة حركة حماس في فلسطين، حيث درجت على استقبال قادتها مثل إسماعيل هنية وخالد مشعل في احتفالاتها السنوية.