09-مايو-2023
13 شهيدًا في غارات إسرائيلية على غزّة

13 شهيدًا في غارات إسرائيلية على غزّة (الصورة: GETTY)

فريق التحرير - الترا جزائر 

أدانت الجزائر، اليوم الثلاثاء،  بـ”شدة” الغارات الجوية الغاشمة التي شنّتها قوات الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة.

الخارجية: ندعو المجتمع الدولي وخاصة مجلس الأمن الأممي للتدخل العاجل لوقف هذه الاعتداءات الإجرامية المتكررة والممنهجة

وأفاد بيانٌ لوزارة الخارجية أن الجزائر “تدين بشدة الغارات الجوية الغاشمة التي شنتها قوات الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة مخلفة العديد من الشهداء والجرحى من بينهم أطفال ونساء”.

وأعربت الخارجية عن قلقها البالغ أمام العمليات الهمجية المتتالية والتصعيد الخطير لقوات الاحتلال بحق الشعب الفلسطيني في تعدٍّ صارخ على جميع القوانين والأعراف الدولية.

وجدّدت الجزائر تضامنها الكامل والدائم مع الشعب الفلسطيني،  وأضافت أنها "تدعو المجتمع الدولي وخاصة مجلس الأمن الأممي للتدخل العاجل لوقف هذه الاعتداءات الاجرامية المتكررة والممنهجة وفرض احترام حقوق الشعب الفلسطيني وعلى رأسها حقه في إقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس الشريف”.

واستشهد 13 شخصًا، بينهم أربعة أطفال، وأربعة نساء، وأصيب 20 على الأقل بجروح، فجر الثلاثاء، في سلسلة غارات شنها الطيران الحربي الإسرائيلي على مناطق مختلفة من قطاع غزة، حسبما أفادت به وكالة الأنباء الفلسطينية.

وكانت العديد من المواقع قد تعرضت فجر اليوم، للقصف العنيف بعشرات الأطنان من المتفجرات والصواريخ الإسرائيلية، في مناطق مختلفة من رفح جنوبًا حتى بيت حانون شمالًا في قطاع غزة، وشوهدت ألسنة اللهب والنيران والدخان تتصاعد فيها، حسب المصدر نفسه.