16-يناير-2023
تبون وماكرون

عبد المجيد تبون/ إيمانويل ماكرون (الصورة: جون أفريك)

فريق التحرير - الترا جزائر

ستكون زيارة الرئيس عبد المجيد تبون إلى فرنسا، في شهر أيار/ماي المقبل، باتفاق بينه وبين نظيره الفرنسي إيمانويل ماكرون.

رئاسة الجمهورية: الرئيسان تناولا بالمناسبة قضايا تهم العلاقات الثنائية

وأعلنت رئاسة الجمهورية اليوم، عن تلقي الرئيس تبون، اليوم مكالمة هاتفية من رئيس الجمهورية الفرنسية إيمانويل ماكرون، تبادلا فيها التهاني، بمناسبة السنة الميلادية الجديدة متمنيين للشعبين دوام التقدم والازدهار.

وذكر البيان أن الرئيسين تناولا بالمناسبة، قضايا تهم العلاقات الثنائية، وتطرقا إلى زيارة الدولة التي سيؤديها السيد رئيس الجمهورية إلى فرنسا، حيث اتفقا على أن تكون خلال شهر أيار/ماي المقبل.

وكان الرئيس تبون قد كشف في حوار له مع صحيفة لوفيغارو الفرنسية، عن اعتزامه القيام بزيارة دولة لفرنسا هذا العام وأكد على ضرورة فتح عهد جديد من العلاقات بين البلدين والمضي قدما بعد أكثر من ستين عامًا على الحرب.

من جانبه، لمّح الرئيس ماكرون في حوار أخير له مع مجلة لوبوان، إلى إمكانية مشاركته رفقة الرئيس الجزائري، في مراسم تكريم أمام نصب الأمير عبد القادر ببلدة أمبواز قرب باريس، معتبرًا أن "مثل هكذا أمر سيكون لحظة جميلة جدًا وقوية جداً".

وكان ماكرون قد زار الجزائر في آب/أوت الماضي عقب أزمة دبلوماسية طويلة بين البلدين، وتوج ذلك بالتوقيع على إعلان الجزائر من أجل شراكة متجددة والذي تعهد فيه الجانبان بفتح صفحة جديدة في العلاقات.

 

دلالات: