09-يوليو-2023
رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون (الصورة: Getty)

رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون خلال استعراض عسكري (الصورة: Getty)

فريق التحرير - الترا جزائر 

أشرف الرئيس عبد المجيد تبون، على حفل تخرج الدفعات العسكرية لهذا الموسم بأكاديمية الراحل هواري بومدين في شرشال.

أكد شنقريحة أن الجيش يواصل تطوير وترقية الصناعات العسكرية

ويعدّ هذا الحفل تقليدًا سنويًا يحرص الرئيس بوصفه القائد الأعلى للقوات المسلحة وزير الدفاع الوطني على حضوره بأكاديمية شرشال.

ويتخلل الحفل استعراضات عسكرية للمتخرجين من الأكاديمية في مختلف الفنون القتالية واستعمال الأسلحة الحديثة.

وفي كلمته بالمناسبة، قال الفريق أول السعيد شنقريحة رئيس أركان الجيش وزير الدفاع الوطني، مخاطبًا الرئيس تبون: "إن بلادنا بفضلكم وبفضل المخلصين في بعث المشروع النهضوي لجعل الجزائر صاعدة ومقتدرة وتعزيز استقلالها اقتصاديا وتكنولوجيا ومعرفيًا".

وأوضح أن "الجزائر شهد إنجازات ونجاحات معتبرة على الصعيد الدبلوماسي بفضل سياستكم الحكيمة في تعزيز أواصر التعاون مع عديد الدول الصديقة وتأكيد مركزية دور الجزائر في بناء السلم والأمن".

 وأبرز أن الجيش هذا العام أظهر طموحاته المشروعة في بلوغ أعتاب القوة والجاهزية العملياتية في أبهى صورها وتحقيق نتائج نوعية في مكافحة الشراذم الإرهابية المتبقية والتصدي للجريمة المنظمة والمخدرات والمهلوسات.

وأكد شنقريحة أن الجيش يواصل تطوير وترقية الصناعات العسكرية بما يعزز النسيج الصناعي وتلبية احتياجات السوق الوطنية والمساهمة في تطوير الاقتصاد وتوفير مناصب شغل وامتصاص البطالة

وشدد على ضرورة مواصلة مسار تطوير كافة كل مقومات العمل المتكامل والانسجام المنشود في سبيل ضمان قدرات الجيش وتجسيد تطلعاته وآمال شعبنا المشروعة.