28-مايو-2020

بعد لقاء ولد قابلية تبون يلتقي المجاهد عثمان بلوزداد (الصورة: رئاسة الجمهورية)

فريق التحرير - الترا جزائر

استقبل رئيس الجمهورية، عبد المجيد تبون، اليوم الخميس، بمقر الرئاسة، المجاهد عثمان بلوزداد، آخر أعضاء مجموعة الـ 22 التاريخية.

المجاهد عثمان بلوزداد هو آخر أعضاء مجموعة الـ22 الباقين على قيد الحياة

وأفاد بيان صادر عن رئاسة الجمهورية، أن "اللقاء حضره مدير ديوان رئاسة الجمهورية نورالدين بغداد دايج، والوزير المستشار للاتصال الناطق الرسمي لرئاسة الجمهورية بلعيد محند اوسعيد".

وأوضح، البيان أن "رئيس الجمهورية عبّر، في مستهل اللقاء، عن سعادته باستقبال أحد الرموز الأوائل لثورة التحرير المباركة الذي أدى واجبه مع رفاقه الأخيار في تحرير الوطن من براثن الاستعمار البغيض ورفض بعد الاستقلال أن يتقلد أية مسؤولية في الدولة، مفضلًا استئناف حياته العادية كمواطن بسيط".

وتأسف الرئيس تبون عن "عدم تمكنه في هذا المقام من لقاء أبطال مجموعة 22 الآخرين، الذين انتقلوا إلى جوار ربهم وآخرهم كان المجاهد عبد القادر العمودي رحمهم الله جميعا".

وأردف ذات المصدر أن "رئيس الجمهورية أطلع ضيفه الكريم على الوضع العام في البلاد والخطوات التي يجري تنفيذها لبناء الجمهورية الجديدة في إطار الاحترام الكامل لبيان أول نوفمبر 1954، لا سيما في بعديه الديمقراطي والاجتماعي، واستمع إلى آرائه للاستفادة من تجربته النضالية الطويلة".

من جهته، أبدى المجاهد عثمان بلوزداد "ارتياحه" لهذا اللقاء وثمّن "تصميم رئيس الجمهورية على حماية السيادة الوطنية والدفاع عن ثوابت الأمة ونشر العدالة الاجتماعية والاعتناء بالذاكرة الوطنية، لأنه "في صميم الوفاء لتضحيات الشهداء الأبرار والمجاهدين الأحرار وبيان أول نوفمبر التاريخي"، يضيف بيان الرئاسة.

يذكر أن مجموعة الـ22 التاريخية عقدت أول اجتماع لها يوم 23 حزيران/ جوان 1954، برئاسة الشهيد مصطفى بن بولعيد وانبثق عن الاجتماع قرار الانطلاق في الثورة التحريرية التي انتهت بالاستقلال عام 1962.

ويعد المجاهد عثمان بلوزداد (91 عامًا)، هو آخر أعضاء مجموعة الـ 22 الباقين على قيد الحياة.

 

اقرأ/ي أيضًا:

رحيل المجاهد عبد القادر لعمودي عن عمر ناهز 95 عامًا

الرئيس تبون يستقبل وزير الداخلية زمن بوتفليقة