12-يونيو-2022
تبون

عبد المجيد تبون، رئيس الجمهورية (الصورة: Getty)

فريق التحرير - الترا جزائر

استقبل الرئيس عبد المجيد تبون، اليوم بمقر الرئاسة، رئيسي حزبي الحرية والعدالة وصوت الشعب، في إطار مبادرة لم الشمل.

الرئيس تبون وعد سابقًا بتنظيم لقاء جامع للأحزاب السياسية في إطار مبادرة لم الشمل التي يطرحها

وذكر بيان لرئاسة الجمهورية  أن الرئيس تبون استقبل كلا من جمال بن زايدي رئيس حزب الحرية والعدالة ولمين عصماني رئيس حزب صوت الشعب.

وتأتي هذه اللقاءات في إطار المشاورات التي بدأت قبل أكثر من شهر، بين الرئيس وعدد من الأحزاب السياسية، حيث سبق له استقبال كل من قادة أحزاب جبهة التحرير الوطني والتجمع الوطني الديمقراطي وحركة مجتمع السلم وجيل جديد البناء الوطني والفجر الجديد.

وكان الرئيس تبون قد وعد بتنظيم لقاء جامع للأحزاب السياسية في إطار مبادرة لم الشمل التي يطرحها، وذلك على هامش زيارته الأخيرة إلى تركيا.

وتقوم الشخصيات الرئيسية في السلطة بالحشد للمبادرة، حيث سبق لصالح قوجيل رئيس مجلس الأمة، أن دعا في مقابلة  بثها التلفزيون العمومي بمناسبة ذكرى مجازر 8 أيار/ مايو 1954، إلى "الالتفاف حول مسعى إرساء دعائم ومعالم الجزائر الجديدة والتجند وراءه، وذلك في إطار سياسة لم الشمل التي دعا إليها رئيس الجمهورية، عبد المجيد تبون".

وكانت وكالة الأنباء الجزائرية، قد نشرت قبل أسابيع مقالا بعنوان "تبون رئيس جامع للشمل" يشير إلى أن "يد الرئيس ممدودة للجميع دون إقصاء، باستثناء الذين تجاوزوا الخطوط الحمراء وأولئك الذين أداروا ظهرهم لوطنهم"، وتبع ذلك إعلان عدة أحزاب وشخصيات دعمهم لمبادرة "لم الشمل" .