04-يوليو-2023
تبون

عبد المجيد تبون، رئيس الجمهورية (الصورة: فيسبوك)

فريق التحرير -الترا جزائر

وجّه رئيس الجمهورية، عبد المجيد تبون، رسالة إلى الشعب الجزائري بمناسبة الذكرى الـ 61 لعيد الاستقلال والشباب المصادف للخامس من شهر تموز/جويلية الجاري.

تبون: الاحتفالية تدعونا لكسب رهان التحول نحو أنماط تقضي على الاتكالية وعقلية البايلك

واعتبر الرئيس في هذه الرسالة، أن الاحتفال بهذه الذكرى، "محطَّة تدعونا لمزيد من العمل واليقظة، وكسب رهان التحول نحو أنماطٍ مسايرة للعصر تقضي على مفاهيم الاتكالية و(عقلية البايلك)".

في هذا السياق، قال تبون إن إرهاصات العهد الجديد قد ظهرت، ترجمتها حركية الاستثمار والانخراط في عالم المقاولاتية واقتصاد المعرفة على، حدّ تعبيره.

ويلخّص رئيس الجمهورية معالم "العهد الجديد" في أنه "إنشاء المؤسسات بفَضل التحفيزات التي أطلقناها ومرافقة حاملي المشاريع الاستثمارية".

وبمناسبة احتفالية استرجاع السيادة الوطنية، ترحّم الرئيس تبون، على أرواح الشهداء "الذين تَصدّوا بتضحياتـهم الجسيمة للاستعمار البغيض، إلـى أَنْ رَفَعوا رَاية الاستقلال والحرية".

كما هنّأ الرئيس، الشعب الجزائري في ذكرى عيد الاستقلال والشباب، و"الجيش الوطني الشعبي سليل جيش التحرير، المرابط على الجبهات والثغور المدافع عن الأمة..".

واعتبر تبون في هذا السياق، أنه تجددت الإرادة الصادقة بتظافر جهود الوطنيّين الـمُخلصين، ووعي والتـــزام شبابنا الغيور على الجزائر إلى مصافّ الدول الصاعدة، وإلى الـمكانة الجديرة بـها .. وبتضحيات الشّهداءِ الأبرار والـمجاهدين الـميامين".