31-أغسطس-2020

وفاق سطيف هدّد باللجوء إلى الهيئات الدولية للفصل في قضيته (فيسبوك/الترا جزائر)

فصلت الرابطة المحترفة لكرة القدم، الجدل بخصوص هويّة ممثلي الجزائر في المنافسات القارية الموسم المقبل، وهذا بعد صدرور الحكم النهائي "للتاس" بخصوص قضية الداربي بين اتحاد العاصمة ومولودية الجزائر.

سيشارك العميد في دوري أبطال أفريقيا الموسم المقبل رفقة البطل شباب بلوزداد

وأعلنت الرابطة عن الترتيب النهائي  للبطولة بعد خصم ثلاث نقاط من المولودية، واسترجاع الإتحاد لنقاطه المخصومة بناءا على حكم المحكمة الرياضية الدولية.

وبناءً على تطبيق خاصية المعدّل، من قبل "الفاف"، والذي يضع في عين الاعتبار النقاط وعدد المباريات التي خاضها كل فريق، فقد عادت المرتبة الثانية لمولودية الجزائر بـ 1.70 على حساب وفاق سطيف الذي حل ثالثا بـ 1.68، واحتلت شبيبة القبائل المرتبة الرابعة برصيد 1.63.

وبذلك سيشارك العميد في دوري أبطال أفريقيا الموسم المقبل رفقة البطل شباب بلوزداد، على أن يشارك الوفاق السطايفي في كأس "الكاف" رفقة شبيبة القبائل.

وعلى إثر هذا القرار، قرّر مجلس إدارة نادي وفاق سطيف اللجوء رسميًا إلى المحكمة الرياضية الدولية  للدفاع عن "حقوق فريقه بعد أن قررت الرابطة المحترفة لكرة القدم تثبيت المركز الثاني لصالح مولودية الجزائر وتعيينه رسميًا ممثلًا للجزائر في النسخة المقبلة لرابطة أبطال أفريقيا".

وقالت إدارة النسر السطايفي في بيان لها، أمسية اليوم الأحد : "على إثر القرار المتخذ من قبل الاتحادية الجزائرية لكرة القدم و الرابطة المحترفة بالاعتماد على نظام المعامل لتحديد الترتيب النهائي للبطولة الوطنية، وبعد تثبيت فريقنا في المرتبة الثالثة، وإعلانه ممثلًا للجزائر في منافسة كأس (الكاف)، بدلًا عن رابطة الأبطال الأفريقية، التي تعتبر حقًا مشروعًا، تعلن إدارة النادي على اتباع كل السبل القانونية لاسترداد حقوق النادي المهضومة، والذهاب بعيدًا في القضية، وجعلها قضيّة مبدأ وشرف، واللجوء إلى الهيئات الكروية الدولية، بعد استنفاذ كافة الطرق القانونية بالجزائر".

 

اقرأ/ي أيضًا:

بسبب جائحة كورونا.. متصدّر الدوري بلوزداد يطالب بتوقيف البطولة وتتوجيه باللقب

الدوري الكروي.. هل الرابطة أمام موسم أبيض بسبب كورونا؟