17-يونيو-2020

حادث المرور أثار موجة استنكار واسعة على مواقع التواصل (فيسبوك/الترا جزائر)

امثتل سائق سيارة "فابيا" المتسبّب في حادث المرور لسيارة "ألتو"، على مستوى الطريق السريع، الرابط بين ولايتي الجزائر وتيبازة، أمام وكيل الجمهورية لدى محكمة بئر مراد رايس، صبيحة اليوم الأربعاء.

أثار هذا الحادث، حملة استنكار واسعة على مواقع التواصل الاجتماعي

وأثار هذا الحادث، حملة استنكار واسعة على مواقع التواصل الاجتماعي، بعدما وثّق أحد السائقين هذا الحادث بهاتفه النقّال، ونشره على مواقع التواصل الاجتماعي.

ويُظهر شريط الفيديو، أحد السائقين على متن سيارة "فابيا" ترقيم ولاية تيبازة، وهو يضايق سائقًا على متن سيارة "ألتو"، قالت مصادر إنها تعود لفتاة، حاول الشاب معاكستها وإجبارها على التوقّف على جانب الطريق السريع في الممرّ الاضطراري.

وكان يبدو من خلال الفيديو، أن صاحبة السيّارة سائقة مبتدئة، وتضع إشارة "80"، الخاصّة بالسائقين المبتدئين، الحاصلين على رخصة السياقة حديثًا، في فترة أقّل من سنتين.

وخلال الفيديو المتداول، كان واضحًا أن الفتاة حاولت الهرب من السائق الذي ضايقها، غير أنه استمرّ في ملاحقتها، إلى أن أصابها من الخلف، وتسبب في حادثٍ خطير، أدّى إلى انقلاب سيّارتها، ولاذ بالفرار.

ووثقّت كاميرا السائق الذي سجّل الفيديو تفاصيل الحادث، الذي توقّع من خلال تعليقاته بوقوعه، وفور نشره على مواقع التواصل الاجتماعي، تداول ناشطون لوحة ترقيم السيّارة، وطالبو بإيقاف المتورّط.

وفور إلقاء القبض على المتهم، تداول ناشطون أيضًا صورة سيّارته الـ "فابيا" مركونة على جانب الطريق، بعدما قامت مصالح الدرك الوطني بتوقيفه مساء الثلاثاء.

 

اقرأ/ي أيضًا:

حبس سائق حافلة تسبب في حادث مرور أودى بحياة 8 مسافرين في سوق أهراس

12 قتيلًا و46 جريحًا في حادث مروري مروّع بالوادي