15-سبتمبر-2023
فريق واحد اتحاد العاصمة

فريق اتحاد العاصمة (فيسبوك/الترا جزائر)

تتجه أنظار مشجعي كرة القدم العربية والأفريقية سهرة اليوم الجمعة، إلى ملعب مدينة الملك فهد الرياضية، الذي يحتضن مباراة السوبر الأفريقي بين نادي اتحاد الجزائر والأهلي المصري حيث يتنافس الفريقان على لقب النسخة الـ32 للمسابقة القارية.

بن شيخة :متفائلون بالعودة بالكأس من السعودية رغم أن الأهلي هو المرشح

ويدخل نادي العاصمة الجزائرية مباراة السوبر الأولى في تاريخه بعد تتويجه بلقب النسخة الماضية من كأس الكونفيدرالية الأفريقية، فيما يلعب الأهلي صاحب الخبرات الطويلة نهائي السوبر رقم 11 في تاريخه بعد أن توج بلقب دوري أبطال أفريقيا على حساب الوداد المغربي .
ويدخل أبناء "سوسطارة" اللقاء بتعداد مكتمل بعد التحاق الحارس بن بوط الذي رافق "الخضر" إلى العاصمة السنغالية داكار والتي عاد فيها الفوز لأشبال المدرب جمال بلماضي اينيعول عليه كثيرًا في حماية عرين الاتحاد بالإضافة إلى اندماج المستقدم الجديد نبيل لعمارة الذي سيلعب أول لقاء له بالقميص الأحمر والأسود
ووصلت بعثة الاتحاد إلى السعودية، الاثنين الماضي، على متن طائرة خاصّة، وذلك لمواجهة الأهلي المصري حيث حضرت وسط معنويات مرتفعة حيث أنهى النادي مساء أمس الخميس، تدريباته الجماعية وكله عزم على مباغتة المصريين
وخاض النادي الاتحاد معسكرًا في الفترة من الفاتح آب/أوتالماضي، حتى الخامس من شهر أيلول/سبتمبر من الشهر الجاري، بدولة تونس ثم الجزائر من أجل إعداد اللاعبين للموسم الجديد (2023 – 2024).
من جهته، عبر المدرب عبد الحق بن شيخة عن تفاؤله بالعودة باللقب من الأراضي السعودية مؤكدَا أنه سيحاول رفقة أشبالهمباغتة الأهلي مثلما كان الحال في منافسة الاتحاد الأفريقي 
وصرح بن شيخة للموقع الرسمي للكنفيدرالية الافريقية (كاف) أن "هذه مباراة كرة القدم وكل شيء فيها ممكن، لهذا نحن متفائلون قبل تنقلنا إلى السعودية ولما لا العودة بالكأس، رغم أن الأهلي هو المرشح على الورق".
وأضاف "وضعيتنا هي وضيعة الأهلي، ستكون مباراة استعراضية أكثر من أي شيء آخر. نتمنى أن نكون في المستوى. كل شيء على ما يرام بالنسبة لنا، رغم الإصابات في تعداد الفريق. بدأنا التحضيرات التكتيكية لهذه المقابلة، ونحضر لكل كبيرة وصغيرة".
وتقام مباراة السوبر الإفريقي في المملكة العربية السعودية للمرة الأولى حيث يستضيف ملعب مدينة الملك فهد الرياضية بمدينة الطائف المواجهة العربية الخالصة.
ويلتقي الإتحاد بنظيره الأهلي للمرة الثالثة، بعدما سبق لهما أن التقيا في دور الـ16 لدوري أبطال أفريقيا عام 2005. حيثين فاز الأهلي 1-0 ذهاباً في الجزائر، قبل أن يتعادلا 2-2 إيابًا بالقاهرة، ليتأهل بطل مصر ويشق طريقه نحو التتويج باللقب الرابع في تاريخه.
وفي حال تتويجه باللقب، سيصبح نادي "سوسطارة" الفريق الجزائري الثاني الذي يتوج بالكأس الأفريقية الممتازة بعد وفاق سطيف في 2015 المتوج هو على حساب الأهلي المصري.