16-يوليو-2021

الشاب بيلو (فيسبوك/الترا جزائر)

فريق التحرير - الترا جزائر

أودع قاضي التحقيق الفنان بديك بلحول، المدعو الشاب "بيلو" الحبس المؤقت بعد تقديمه من قبل أمن السيق في ولاية معسكر، على خلفية أغنية متداولة على مواقع التواصل الاجتماعي.

الشاب "بيلو" انتقد إجراءات الغلق بسبب الأزمة الصحية ودعا إلى عودة بوتفليقة

ويظهر شريط فيديو الشاب "بيلو" وهو يؤدي أغنية جاء فيها على ذكر رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون، حيث حمله فيها الأزمة الاقتصادية والاجتماعية التي تعيشها البلاد بسبب إجراءات الوقاية من فيروس كورونا التي استمرّت لعامين، داعيًا إلى ترويج المخدّرات والكوكايين وتعاطيهما بسبب البطالة.

كما جاء في كلمات الأغنية، ما يُشير إلى حنين الفنان إلى فترة الرئيس السابق عبد العزيز بوتفليقة داعيًا إلى عودته، وأنّه لم يجد ما يأكله بسبب البطالة والفقر، ومضطر إلى الهجرة السرّية.

يذكر أنه ليست هذه المرّة الأولى التي يأتي فيها مغني الراي على ذكر الرئيس تبون، فقد سبق وأن ذكره في عدد من الأغاني ولكنه لم يأت على انتقاده كما في هذه المرة، فضلًا على أنه تطرق سابقًا إلى عدد من المواضيع السياسية مثل فتح الحدود الجزائرية المغربية المغلقة منذ أكثر من عقدين.

وكانت مصالح الضبطية القضائية قد استدعت "بيلو" صبيحة الخميس، للاستماع إليه على خلفية فيديو متداول يحرّض فيه على تعاطي المخدرات، مثلما تدولته مواقع إعلامية.

 

اقرأ/ي أيضًا:

يوشي كاسوي.. أغنية الراي في طوكيو

"عبد القادر يا بوعلام".. قصيدة صوفية أوصلت الراي إلى العالمية