28-يناير-2022

طبق الشوربة الجزائريوة (الصورة: العين الإخبارية)

فريق التحرير - الترا جزائر 

أعدّت شبكة "سي. إن. إن" قائمة تضم 20 نوعًا من الحساء في العالم، احتل فيها طبق الشوربة الجزائرية المرتبة السادسة، حيث وصف التقرير بالتفصيل لماذا تعتبر هذه الأنواع من الحساء بالذات الأفضل في العالم.

طبق الشوربة الجزائرية جاء في المرتبة السادسة عالميًا

ونقل المصدر نفسه، عن جانيت كلاركسون، مؤلفة الكتاب المرجعي "حساء: تاريخ عالمي" قولها: "كل ثقافة لها حساء خاص بها وهذا هو السبب في أن هذا الطبق يعتبر من أكثر الأطباق استهلاكًا في العالم".

حساء بانغا

واحتل حساء بانغا النيجيري المرتبة الأولى في ترتيب أفضل 20 نوعًا من الحساء في العالم.

وتعد بانغا شوربة لذيذة محضرة من ثمار النخيل والبندق وتشكيلة من البهارات ومجموعة متنوعة من اللحوم والأسماك3

شوربة فو

واحتلت شوربة فو (فيتنام) المرتبة الثانية في العالم. وهي عبارة عن حساء مصنوع من عظم مكسو باللحم البقري المغلي لثماني ساعات.

شوربة بورتش الأوكرانية

أما شوربة بورتش الأوكرانية فقد احتلت المرتبة الثالثة عالميا، هذا الحساء الحامض، الشائع في أوروبا الشرقية وشمال آسيا. مصنوع بشكل أساسي من جذر الشمندر، مما يمنح الطبق لونه الأحمر المميز.

حساء بولابيسي الفرنسي

أما المرتبة الرابعة فعادت لحساء بولابيسي الفرنسي وهو عبارى عن حساء سمك بروفنسي تقليدي نشأ في مدينة مرسيليا الساحلية.

حساء كالدو فيردي البرتغالي

وعادت المرتبة الخامسة لحساء كالدو فيردي البرتغالي، يشتمل هذا "الحساء الأخضر" المغذي على خضار الكرنب والبطاطس وزيت الزيتون. والفلفل الأسود والملح والثوم والبصل، ويُضاف إليه أحيانًا النقانق.

شوربة فريك

وعادت المرتبة السادسة لشوربة فريك الجزائرية، حيث قالت "سي. إن. إن" في مقالها إن القمح القاسي. الذي يتم يحصد أخضرًا، يسمى فريك. ويتم طبخه مع مرق الطماطم والتوابل العطرية. وتمتزج نكهتها بالحمص في مرق الدجاج أو اللحم البقري أو الضأن أو لحم الضأن. يتم تقديمه مع الليمون وقطعة من كسرة.

حساء تشوبي دي كامارونيس

وجاء في المرتبة السابعة حساء تشوبي دي كامارونيس لدولة بيرو. وهو عبارة عن حساء يتكون من الجمبري والبيض والأرز والحليب المبخر. وكذلك البطاطس وقطع الذرة.

حساء غازباتشو الإسباني

أما المرتبة الثامنة فعادت لحساء غازباتشو الإسباني. وهو حساء بارد معروف في جميع أنحاء العالم. يتكوّن هذا الحساء من الخضار النيئة المخلوطة وغالبًا ما يتم الاستمتاع به خلال فصل الصيف الحار.

حساء الفول السوداني

وعادت المرتبة التاسعة لحساء الفول السوداني لغرب أفريقيا، وهو طبق أساسي مصنوع من الفول السوداني ومكونات أخرى مختلفة.

 

اقرأ/ي أيضًا:

"أماڨار نتفسوث".. تراتيل الربيع في منطقة القبائل

"أزرو نطهور" في منطقة القبائل.. البركة التي تسكن الجبل منذ قرون