21-أكتوبر-2019

الطاهر ميسوم (الصورة: ألجيري باتريوتيك)

نفى النائب البرلماني السابق، الطاهر ميسوم المعروف بـ "سبيسيفيك"، تلقّيه أيّ استدعاء من العدالة، بخصوص متابعته قضائيًا، بسبب تصريحات سابقةٍ، اتهم فيها عبد الله جاب الله، رئيس حزب رئيس جبهة العدالة والتنمية، باستيراده حصريًا مادّة الزجاج على المستوى الوطني.

الطاهر ميسوم ينفي تلقّيه أيّ  تبليغ من قبل المُحضر القضائي المختصّ إقليميًا بولاية وهران

وقال البرلماني السابق المثير للجدل، في حديث إلى "الترا جزائر"، إنّه لم يتلقَ أي استدعاءٍ أو تبليغ من قبل المُحضر القضائي المختصّ إقليميًا بولاية وهران غربي البلاد، مردفًا "العدالة لا تُبلِّغ المتّهمين عن طريق الإعلام، ولديها آلياتها، بمعنى أنّ صاحب الشكوى جاب الله يريد استعمال الإعلام لإعادة إثارة قضية تحدّثنا عنها شهر حزيران/ جوان الفارط".

ولم يُبدِ البرلماني ميسوم، المعروف بكشفه عن ملفّات فساد كبرى، طيلة فترة نيابته في المجلس الشعبي الوطني، أيّ تخوّف من استدعاء الجهات القضائية، معتبرًا أنّه يستند في كلّ تصريحاته حول القضايا الثقيلة إلى ملفّات ثبوتية، وشدّد المتحدّث: "لو أُبلغت رسميًا لتقدّمت للعدالة وقدمت الملف الذي يتحدّث عن استيراد جاب الله للزجاج، ومحاضر الجمارك تثبت كلامي".

من جهته، نشر لخضر بن خلاف، رئيس مجلس الشورى لجهة العدالة والتنمية، في صفحته الرسمية فيسبوك، أنه وبناء على الدعوى القضائية التي رفعها جاب لله ضدّ الطاهر ميسوم، فقد بُرمجت جلسة للنظر في هذه القضية أمام محكمة بئر مراد رايس، يوم الإثنين 21 تشرين الأوّل/أكتوبر 2019".

وأكّد النائب بن خلاف أنه: "تاريخ الجلسة قد بُلّغ للمعني (الطاهر ميسوم)، بواسطة المحضر القضائي المختص إقليميًا بولاية وهران، الذي استعمل كل طرق التبليغ؛ بما فيها نشره على مستوى البلدية والمحكمة المختصّة، وهذا بعدما رفض ميسوم استلام المحضر وكذا الرسالة المرسلة إليه عن طريق البريد المضمون، وهذا تطبيقًا للمادّة 412 من قانون الإجراءات المدنية".

وكان، عبد الله جاب الله، رئيس حزب رئيس جبهة العدالة والتنمية، قد أعلن عن تحريكه دعوى قضائية ضدّ النائب البرلماني الطاهر ميسوم، بداية شهر آب/ أوت 2019، بعدما اتهمه باحتكار مجال استيراد الزجاج في الجزائر.

 

اقرأ/ي أيضًا:

في الجزائر.. قطيعة بين النواب والمواطنين

​قانون الموازنة 2016 يقسم البرلمان الجزائري ​