05-يوليو-2021

محمد السادس، ملك المغرب/ عبد المجيد تبون، رئيس الجمهورية (الصورة: الترا جزائر)

فريق التحرير - الترا جزائر 

وجّه العاهل المغربي الملك محمد السادس، تهانيه للرئيس الجزائري عبد المجيد تبون، بمناسبة ذكرى استقلال بلاده، معربا عن تمنياته للشعب الجزائري بالتقدم والازدهار.

قيادة البلدين على تبادل الرسائل البروتوكولية في الأعياد الوطنية السنوية

وجاء في البرقية، بحسب التلفزيون الرسمي المغربي، أن "الشعب المغربي ليشاطر شقيقه الجزائري مشاعر الاحتفاء بهذه المناسبة المجيدة، مستحضرا بكل اعتزاز صفحات التلاحم والتضامن الأخوي الصادق، التي تختزنها ذكرى كفاحهما البطولي المشترك من أجل الحرية والاستقلال".

وتعودت قيادة البلدين على تبادل الرسائل البروتوكولية في الأعياد الوطنية السنوية، على الرغم من الخلافات التي تجمعهما.

وتأتي هذه البرقية في خضم أزمة أخيرة اشتعلت على خلفية سفر زعيم جبهة البوليساريو إبراهيم غالي لإسبانيا حيث كان يتلقى العلاج، بينما طالبت المغرب بتسليمه إليها.

لكن غالي عاد للجزائر وذهب لعيادته في المستشفى الرئيس عبد المجيد تبون والفريق السعيد شنقريحة رئيس أركان الجيش الوطني الشعبي.

وكان الرئيس تبون في تصريحات له أواخر الشهر الماضي، قد حذّر المغرب من القيام بـ"الاعتداء على الجزائر"، مشيرا إلى أن الحدود البرية مع المغرب ستبقى مغلقة.

واعتبر الرئيس الجزائري أن "القطيعة تأتي من المغرب، وبالضبط من النظام الملكي"، مشيرا إلى أننا " لن نهاجم قَطّ جارنا، لكننا سننتقم إذا تعرضنا للهجوم، لكني أشك في أن المغرب سيحاول ذلك".

 

اقرأ/ي أيضًا:

رحال: لقاح كورونا متوفر على كامل الوطن ولا عذر للعزوف عن التلقيح

بقاط بركاني لا يستبعد العودة إلى الحجر الصحي