19-أغسطس-2021

الفريق سعيد شنقريحة (الصورة: لوفكين دايلي نيوز)

فريق التحرير - الترا جزائر

قال الفريق السعيد شنقريحة رئيس أركان الجيش الوطني الشعبي، إن الجزائر تتعرض للانتقام بسبب مواقفها الداعمة للقضايا العادلة في العالم.

دعا الفريق شنقريحة إلى التحلي بالمزيد من اليقظة والحيطة والحذر لإحباط كافة المخططات الدنيئة التي تحاك ضد بلادنا

وأوضح الفريق في كلمة له بمناسبة إحياء بلادنا للذكرى المزدوجة لهجومات الشمال القسنطيني وانعقاد مؤتمر الصومام خلال الثورة التحريرية، أن الجزائر عازمة على إفشال هذه المؤامرة، مهما تطلب ذلك من جهود وتضحيات.

وأبرز الفريق أن هذا العزم "يسنده شعبنا الأبي، الذي قدم أروع صور التضامن والتآزر خلال هذه المحنة، ولم ينجرف أبدا وراء الخطابات المسمومة لدعاة الفتنة والتفرقة".

وأضاف أن الشعب الجزائري، "أصبح أكثر وعيًا من أي وقت مضى، بأن أعداء الأمس واليوم يستهدفون وحدة بلادنا، انتقامًا منها لمواقفها الشجاعة ووقوفها غير المشروط مع القضايا العادلة في كافة ربوع العالم".

ودعا الفريق في هذه المناسبة التي يحتفل بها الجيش في كل سنة، إلى التحلي بالمزيد من اليقظة والحيطة والحذر لإحباط كافة المخططات الدنيئة التي تحاك ضد بلادنا.

وأشار إلى إن النيران التي اندلعت في الفترة الأخيرة في عدة مناطق من الوطن، ما هي إلا عينة صغيرة من هذه المؤامرة الشاملة والمتكاملة الأركان، التي لطالما حذر منها، وأدرك مبكرًا خلفياتها وأبعادها.

 

اقرأ/ي أيضًا:

الفريق شنقريحة: الجزائر أقوى دولة في المنطقة

الفريق شنقريحة في رد ضمني على حفتر: احذر !