23-يوليو-2023
شنقريحة

رئيس أركان الجيش الوطني الشعبي، الفريق أول السعيد شنقريحة

أكد رئيس أركان الجيش الوطني الشعبي، الفريق أول السعيد شنقريحة، أن الجزائر "تسير بخطىً ثابتة نحو القمة في مجالاتها الجيوسياسية والإقليمية والجهوية".

شنقريحة:  المشروع النهضوي للجزائر بدأت ملامحه تظهر للعيان

وقال شنقريحة في لقاء مع إطارات ومستخدمي الناحية العسكرية الثانية إن "بلادنا تملك من المقَدَّرات البشرية والطبيعية والاقتصادية والعلمية، ما يمكنها من تجسيد مشروعها النهضوي على أرض الواقع والارتقاء ببلادنا لمصف الدول الصاعدة".

وأَضاف: "هذا المشروع الواعد الذي بدأت ملامحه تظهر للعيان، بفضل الإنجازات المحققة على جميع الأصعدة والمجالات، في السنوات القليلة الماضية، سواء مجال استكمال البناء المؤسساتي للدولة، وأخلقة الحياة العمومية ومحاربة الفساد بكل أشكاله، أو فيما تعلق بإعادة الثقة بين المواطن ومؤسساته الدستورية وتعزيز الاستقرار النسقي للدولة".

وأردف: "الجزائر تسير بخطى ثابتة نحو القمة بل نحو الريادة في مجالاتها الجيوسياسية الإقليمية والجهوية، والاستمرار، بالتزام ووفاء، على هذه الوتيرة وهذه الديناميكية، هو واجب مقدس، يتطلب تماسك وانسجام وتضافر جهود  جميع أبناء الوطن المخلصين، من أجل أن تصبح الجزائر رائدة وقوية ومزدهرة ومقتدرة وفاعلة".

وختم: "هذا ليس ذلك ببعيد عن أحفاد أبطال نوفمبر المخلصين والشرفاء، خاصّة الشباب منهم، الذين هم ذُخر الأمة وذَخيرتها في كل السياقات، هذا الشباب الذي نَتَوَسم فيه خيرا لحاضر البلاد ومستقبلها، لِيَكون  في مستوى المسؤولية والتحديات، على نهج أسلافه الأطهار الذين قدموا كل غال ونفيس من أجل انعتاق الوطن المفدى ورفع هامة الأمة عالية بين الأمم".