الفريق شنقريحة: الجزائر يمكنها أن تصبح دولة مصدرة للصناعات العسكرية

الفريق شنقريحة: الجزائر يمكنها أن تصبح دولة مصدرة للصناعات العسكرية

اللواء سعيد شنقريحة (صورة أرشيفية/لوفكين دايلي نيوز)

فريق التحرير - الترا جزائر 

طالب الفريق سعيد شنقريحة، رئيس أركان الجيش الشعبي الوطني، بتطوير الصناعة العسكرية في الجزائر حتى تصبح قادرة على التصدير للأسواق الخارجية.

شدد الفريق على أن شرط تحقيق هذا الهدف هو الحرص على مطابقتها للمعايير الدولية

وقال الفريق خلال ترأسه لاجتماع عمل مع المديرين العامين لمؤسّسات الصناعة العسكرية، إنه يحرص "على الوقوف على المستوى الذي بلغته صناعتنا العسكرية الفتية".

وأوضح رئيس أركان الجيش، أنه "يتعيّن علينا توسيع دائرة اهتمامات الصناعة العسكرية، لتشمل ليس فقط تلبية احتياجات الجيش والأسلاك المشتركة والسوق المحلية، بل تتعدى إلى الولوج إلى الأسواق الإقليمية والأسواق الدولية والتفكير جديًا في تصدير منتوجاتها".

وشدد الفريق على أن شرط تحقيق هذا الهدف، هو الحرص على جودة الصناعة العسكرية ومطابقاتها للمعايير الدولية المعمول بها في هذا المجال، فضلًا عن اعتماد الشفافية وأحدث طرق التسيير.

كما أكد رئيس الأركان على ضرورة "الرفع من نسبة الإدماج التي تضمن لنا المنافسة مع المنتوجات الأخرى، في ما يخص الجودة والأسعار انطلاقاً من التكلفة المعقولة للمواد الأولية التي تتوفر عليها بلادنا وكذا توفر اليد العاملة المؤهلة".

ويقوم الجيش الجزائري حاليًا، بتصنيع عدة معدات عسكرية، منها ما بات يغطي حاجياته مثل المركبات والشاحنات العسكرية التي يصنعها بالشراكة مع مؤسسة مرسيدس الألمانية.

 

اقرأ/ي أيضًا:

الفريق شنقريحة يتعّهد بالحفاظ على الاستقلال الوطني

شنقريحة يضع شروطًا لتولّي الوظائف السامية في الجيش