30-يوليو-2020

اللواء سعيد شنقريحة (الصورة: لوفكين دايلي نيوز)

فريق التحرير - الترا جزائر

تعهّد الفريق سعيد شنقريحة، رئيس أركان الجيش الوطني الشعبي، بالحفاظ على "أمانة الاستقلال الوطني"، وحماية الجزائر من أن تمتدّ إليها أيادي الغدر.

شنقريحة: الجزائر لن تطالها أيادي الغدر أبدًا بفضل أفراد الجيش

وقال شنقريحة في رسالة تهنئة لأفراد الجيش بمناسبة الاستقلال، إن "المحافظة على الاستقلال الوطني العزيز على كل الجزائريات والجزائريین، الذي استرجعه شعبنا الأبي بالحديد والنار، ھو أمانة غالیة ونفیسة يتعھد الجیش الوطني الشعبي، سلیل جیش التحرير الوطني، بالحفاظ علیھا بشكل كامل غیر منقوص".

وأبرز رئيس الأركان، أنه "لا يمكن بلوغ مثل ھذا الھدف إلا بإخلاص والالتزام التام لأفرادنا"، مشيرًا إلى أن "أفراد الجيش عازمون على الدفاع عن كل شبر من ترابنا الوطني"، مبرھنین بذلك أنھم "الأبناء البررة لھذا الوطن".

وتابع الفريق قائلًا: إنني على يقین أنه بفضلھم لن تطال أيادي الغدر الجزائر أبدًا، ھذه الأرض المباركة التي ستبقى محفوظة بحفظ الله جلّ وعلا، وستبقى محروسة برجالھا الذين تشرفوا بحمل رسالة أسلافھم المیامین واعتزوا باستكمال مسیرتهم الغراء، في حضن شعبھم الحر، الأبي والموحد".

وغالبَا ما تصدر عن قيادة المؤسسة العسكرية، مثل هذه الرسائل التحفيزية لأفراد الجيش الذي يستمد عقيدته من الثورة التحريرية ضدّ المستعمر الفرنسي.

ويُعرّف الجيش الجزائري نفسه على أنه سليل جيش التحرير الوطني، الذي تشكّل سنة 1954 وأعلن الثورة على المستعمر الفرنسي واستطاع تحقيق الاستقلال للجزائر سنة 1962.

 

اقرأ/ي أيضًا:

شنقريحة يتهم فرنسا بارتكاب أبشع مجازر القرن في الجزائر

شنقريحة يضع شروطًا لتولّي الوظائف السامية في الجيش