11-يوليو-2024
محرز

رياض محرز (صورة: فيسبوك)

أعلن القضاء الفرنسي، فتح تحقيق جنائي بتهمة "الاحتيال واستخدام مستندات مزورة"، في صفقة انتقال اللاعب الدولي الجزائري من نادي لوهافر  إلى ليستر سيتي الانجليزي.

وكيل لاعبين بريطاني يظهر فجأة مطالبا بمليون يورو

وذكرت صحيفة "ليكيب" الرياضية الواسعة الانتشار، أن مكتب المدعي العام في مدينة لوهافر، فتح تحقيقا بناءً على شكوى من النادي السابق لرياض محرز ضد الوكيل البريطاني غاي تولمارش.

وتمت هذه الصفقة قبل عشر سنوات، حيث غادر رياض محرز في عام 2014، نادي لوهافر متجهًا إلى النادي الإنجليزي ليستر سيتي، بقيمة نصف مليون يورو.

وتضمن عقد اللاعب، بندا يشير إلى أنه في حال انتقال محرز إلى نادٍ آخر، سيحصل نادي لوهافر على تعويض إضافي بنسبة 15% من قيمة الانتقال.

وبعد عامين من وصوله إلى إنجلترا، تألق رياض محرز وساهم في تحقيق ليستر سيتي لقب الدوري الإنجليزي الممتاز لأول مرة في تاريخه في عام 2016.

ودفع ذلك العديد من الأندية لطلب خدماته في الدوري الإنجليزي الممتاز، حتى استقرت الصفقة في الأخير على مانشستر سيتي الذي انتقل إليه عام 2018 مقابل 67.8 مليون يورو.

وسمح هذا الانتقال سمح لنادي لوهافر بالحصول على تعويض قدره 10 ملايين يورو، حسبما أفادت "ليكيب".

وهنا ظهر الوكيل غاي تولمارش، رئيس شركة USMI Limited، للمطالبة بمليون يورو من النادي الفرنسي.

ولدعم موقفه، قدم الوكيل البريطاني عقدًا مع الرئيس السابق لنادي لوهافر، جان بيير لوڤيل، يتعهد بدفع مكافأة قدرها 10% من التعويض الذي سيحصل عليه لوهافر في حالة انتقال محرز من ليستر إلى نادٍ آخر.

لكن الإدارة الجديدة لنادي لوهافر اعترضت على ذلك، لكون "الاتفاقية المقدمة من الوكيل البريطاني لم تكن موجودة في ملف انتقال محرز إلى ليستر".

وقدم نادي لوهافر بالمقابل، شكوى بتهمة "الاحتيال واستخدام مستندات مزورة"، تم حفظها في المرة الأولى، قبل أن يجدد النادي تقديمها

للعلم، فإن هذا التحقيق لا يشمل رياض محرز، البالغ من العمر 33 عامًا، والذي يلعب حاليًا في السعودية.