20-ديسمبر-2021

إليزابيث مور أوبين، سفيرة الولايات المتحدة الأمريكية الجديدة بالجزائر (الصورة: فيسبوك)

فريق التحرير - الترا جزائر

وافق الكونغرس الأمريكي على تعيين الدبلوماسية، إليزابيث مور أوبين، التي اقترحها الرئيس جو بايدن، سفيرة للولايات المتحدة بالجزائر.

منصب سفير أمريكا بالجزائر ظلّ شاغرًا منذ شهر آب/أوت 2020

وجاء تصويت الكونغرس بالإجماع على هذه الدبلوماسية التي اقترحت للمنصب في نيسان/أفريل الماضي، سبق لها العمل بالجزائر في فترة الرئيس الديمقراطي السابق باراك أوباما.

وظلّ منصب السفير الأمريكي شاغرًا بالجزائر منذ رحيل السفير السابق جون ديروشر في أب/آب 2020 بعد ثلاث سنوات قضاها في البلاد، مع العلم أن موافقة الكونغرس شرطا أوليا لترسيم أي سفير للولايات المتحدة في العالم.

وتمتلك السفيرة الجديدة مسارًا نشطًا، حيث تقلبت بين عدة مناصب دبلوماسية ممثلة للولايات المتحدة، واشتغلت بالجزائر 3 سنوات كمسؤولة في السفارة الأمريكية بين سنتي 2011 و2014.

كما عملت  منذ كانون الثاني/جانفي 2021،  كقائم بأعمال نائب مساعد الأمين لمكتب شؤون الشرق الأدنى وقبل ذلك مستشارة أولى في منطقة الشرق الأدنى وقبل ذلك ، ومديرة للمكتب التنفيذي المشترك لمكاتب شؤون الشرق الأدنى وشؤون جنوب ووسط آسيا.

وفي سيرة هذه الدبلوماسية، يظهر أنها حاصلة على درجة البكالوريوس في العلوم السياسية من كلية بارنارد عام 1987، وشهادات دراسات عليا في العلاقات الدولية من كلية ماكسويل للمواطنة والشؤون العامة بجامعة سيراكيوز.

 

اقرأ/ي أيضًا:

سفارة أمريكا: الأمير عبد القادر من عظماء التاريخ

الجزائر تعترف رسميًا بفوز بايدن في الرئاسيات الأمريكية