25-يناير-2023
المنتخب المحلي

حصة تدريبية للمنتخب الوطني المحلي (الصورة: فيسبوك)

فريق التحرير ـ الترا جزائر

يواصل المنتخب الوطني المحلي تحضيراته لمباراة ربع نهائي كأس أمم أفريقيا "شان" 2022، التي ستُلعب على أرضية ملعب نيلسون مانديلا، الجمعة، أمام كوت ديفوار.

الناخب الوطني سيعقد ندوة صحفية غدًا الخميس للحديث عن آخر التحضيرات لمواجهة كوت ديفوار

وأفادت تقارير رياضية بأنّ الجهاز الفني للمنتخب الجزائري استعاد قائد المنتخب، أيوب عبد اللاوي، الذي شرع في التدريبات الجماعية.

ولم تستبعد ذات المصادر إقحامه في مواجهة "الفيلة"، كورقة رابحة في يد الناخب الوطني مجيد بوقرة، خاصة وأنّ خط الهجوم سجّل شبه عقم في الدور الأول من البطولة القارية (3 أهداف في 3 مباريات).

كما سيستفيد "المحاربون" من عودة اللاعب شعيب ذبيح، الذي تعرض للإصابة في اللقاء الافتتاحي ضد منتخب ليبيا، وكذلك عودة المدافع، حسين دهيري، مسجل هدف الجزائر الوحيد في اللقاء الماضي أمام منتخب موزمبيق.

وكان الناطق باسم الاتحاد الجزائري للكرة، صالح باي عبود ، قد أكّد، أمس الثلاثاء، أنّه "بخصوص شعيب ذبيح وحسين دهيري فهما يتدربان على انفراد رفقة المحضر البدني."

ولم يستبعد باي عبود جاهزية الثنائي ذبيح ودهيري لخوض مواجهة ربع نهائي الـ"شان"، قائلًا: "إن شاء الله يكونوا جاهزين في الأيام القادمة من أجل خوض لقاء ربع النهائي أمام كوت ديفوار."

ويُنتظر أن يجري الناخب الوطني، مجيد بوقرة، ندوة صحفية، غدًا الخميس، بملعب نيلسون مانديلا، للحديث عن آخر تحضيرات التشكيلة قبل مواجهة كوت ديفوار.

وكان "المحاربون" قد تأهلوا إلى الدور المقبل من بطولة "شان" 2022، بعد تصدّرهم المجموعة الأولى برصيد 9 نقاط، ودون خسارة أمام ثلاث منتخبات هي: ليبيا، إثيوبيا وموزمبيق.