24-أغسطس-2024
1

(الصورة: فيسبوك)

تصلُ الحملة الانتخابية اليوم السبت، إلى محطّتها العاشرة، إذ سينشّط المرشحون الثلاثة ومؤيّديهم عدّة تجمعات في الولايات الداخلية، مُحمّلين ببرامجهم الانتخابية للتّنافس على منصِب الرئيس ترقّباً ليوم الاقتراع المنتظر في الــ7 أيلول/سبتمبر المقبل. 

يواصل المرشّحون رحلة إقناع الناخبين ببرامجهم 

وإلى عاصمة الهضاب العليا، يتنقل يوسف أوشيش، مرشح جبهة القوى الاشتراكية، للقاء المواطنين بسطيف في إطار تجمع شعبي على الساعة العاشرة، ومنها يتوجه إلى منطقة القبائل الكبرى وتحديدا بمنطقة " بوغني" بولاية تيزي وزو شرق العاصمة، على الساعة الخامسة مساءً. 

بالنّسبة لمرشّح حركة مجتمع السلم، عبد العالي حساني شريف، فيُنظّم تجمعا شعبياً بولاية تلمسان، في الفترة الصباحية، وآخر بعاصمة الغرب الجزائري، وهران، مساءً.

كما تنظم حركة النهضة الداعمة لمرشح حمس، تجمعاً شعبياً بقاعة "الرياض" بولاية المغير، على الساعة السادسة مساءً.

بدورها برمجت مديرية الحملة الانتخابية، للمرشّح الحرّ عبد المجيد تبون، نشاطات جوارية مكثّفة في اليوم العاشر، يبدأها مدير الحملة إبراهيم مراد بالتوجّه إلى أربع ولايات بغرب البلاد وهي على التوالي: معسكر وسيدي بلعباس وتلمسان وعين تيموشنت.

أمّا بعاصمة الأوراس، برمجت قيادة حزب جبهة التحرير الوطني تجمعاً شعبياً بالمركب الأولمبي أول نوفمبر 1954 بولاية باتنة، على الساعة العاشرة، ثم تجمع آخر بدار الثقافة "هواري بومدين" بولاية سطيف على الساعة الرابعة مساءً.

وفي سياق متّصل، ينظّم التجمع الوطني الديمقراطي، تجمّعاً شعبياً بدار الثقافة "هواري بومدين" بولاية سطيف على الساعة التاسعة والنصف، وآخر بقاعة مركب "حمام الصالحين" بولاية بسكرة على الساعة الخامسة مساءً.

أمّا حزب جبهة الحكم الراشد، فسينشّط تجمعاً شعبياً بقاعة المحاضرات بمنطقة بوسماعيل بولاية تيبازة، غرب العاصمة، على الساعة الثانية زولاً.
جبهة المستقبل هي الأخرى تنظّم تجمعاً شعبياً بولاية البويرة على الساعة العاشرة صباحاً، وآخر في الفترة المسائية، بولاية تيزي وزو، على الساعة الخامسة مساءً.

أما حركة البناء الوطني، فتنشّط تجمّعها الشعبي بقاعة "شيراف موسى" ببوفاريك بولاية البليدة، على الساعة العاشرة صباحاً.

بينما يُواصل حزب تجمع أمل الجزائر نشاطاته في الحملة، ليحط هذه المرة بولاية باتنة، ويكون له تجمعاً شعبياً بدار الثقافة "محمد العيد آل خليفة"، على الساعة الرابعة والنصف.

بدورهما؛ يُنشّط حزب صوت الشعب نشاطاً جوارياً بولاية عنابة شرق البلاد، بينما حزب الفجر الجديد يقود تجمعا شعبيا بدار الثقافة "على سوايحي "بولاية خنشلة على الساعة العاشرة صباحاً.