13-سبتمبر-2023
.

(الصورة: فيسبوك)

فاز المنتخب الوطني الجزائري على نظيره السنغالي بهدف دون رد (1-0)، في المباراة الودية التي أقيمت مساء اليوم الثلاثاء، بملعب عبد اللاي وادي  بالعاصمة داكار في إطار تحضيرات المنتخبين لنهائيات كأس أمم أفريقيا 2023 بكوت ديفوار.

فاز "الخضر" على "أسود التيرانغا" في المواجهات الخمس الأخيرة التي جمعت الطرفين

وسجل هدف الخضر  اللاعب الواعد  فارس شايبي في الدقيقة 63 من المباراة بعد مخالفة من زميله رياض محرز، وهو الهدف الذي كرس عقدة تفوق "الخضر" على "أسود التيرانغا" لـ 15 سنة كاملة.

ويعود الفضل أيضا في هذا الفوز والاختبار المهم للحارس أنطوني ماندريا الذي كانت له تدخلات وتصديات ناجحة خلال المباراة  حافظ من خلالها على نظافة شباكه.

وبهذا الفوز يكون المنتخب الجزائري قد فاز على المنتخب السنغالي خلال المواجهات الخمس الأخيرة بما فيها مبارتي كأس أمم أفريقيا 2019.

وكان "الكوتش" بلماضي والذي أكد تفوقه على صديقه أليو سيسي بالفوز عليه للمرة الثالثة على التوالي يعول كثيرا على هذه المباراة والتي وصفها بالمعيارية والاختبار المهم قبل الدخول في مرحلة الجد تحضيرا لكأس أمم أفريقيا المقبلة .

وسيكون هذا الفوز بمثابة الجرعة المعنوية التي يحتاجها بلماضي وأشباله قبل كأس أفريقيا التي يسعى الخضر إلى قول كلمتهم فيها خاصة بعد الخروج المخيب في نهائيات كأس أمم أفريقيا الماضية والتي أقيمت بالكاميرون أين خرج المنتخب الوطني من الدور الأول.

وبالإضافة إلى تألق كل من العائد بقوة سفيان فيغولي والذي أعاد الروح القتالية للتشكيلة وكذا المتألق في سهرة اليوم فارس شايبي والجناح الواعد آيت نوري فإن تشكيلة محاربي الصحراء ستتدعّم بأسماء لامعة على غرار حسام عوار المحترف في نادي روما الإيطالي وكذا آمين غويري لاعب نادي رين الفرنسي الذي اختار حمل قميص "المحاربين".