30-يوليو-2022

أيمن بن عبد الرحمان، الوزير الأول (الصورة: فيسبوك)

فريق التحرير - الترا جزائر 

قال الوزير الأول، أيمن بن عبد الرحمان، إن الرئيس عبد المجيد تبون، حريص على إيلاء المرأة أهمية كبيرة ضمن برنامجه والتزامه بمواصلة العمل على التمكين الاقتصادي لها.

الوزير الأول أكد التزام الرئيس بتمكين المرأة الجزائرية اقتصاديًا وتحسين وتعزيز حقوقها وحمايتها من كل أشكال العنف

وأوضح الوزير الأول في كلمة له بمناسبة افتتاح الملتقى الدولي حول "نضال المرأة الجزائرية من ثورة التحرير إلى مسيرة التعمير" بالعاصمة، أن الرئيس تبون إيمانًا منه بالدور المحوري الذي يلعبه العنصر النسوي كمتغير أساسي في معادلة البناء، حريص على إيلاء المرأة أهمية كبيرة ضمن برنامجه الذي تعمل الحكومة على تطبيقه.

وأبرز بن عبد الرحمن أن الرئيس ملتزم بمواصلة العمل على التمكين الاقتصادي للمرأة وتحسين وضعها وتعزيز حقوقها وحمايتها من كل أشكال العنف وإنشاء آليات لتعزيز المقاولاتية النسوية، لاسيما في المناطق الريفية".

كما جدد عزم الحكومة على "المضي قدما نحو تعزيز المكتسبات التي تحققت للمرأة والعمل على تنسيق الجهود على كل المستويات وفق منهجية تشاركية لتعزيز قدراتها وإبداعاتها في الانخراط في مسار التنمية الاقتصادية للبلاد".

وأعرب الوزير الأول عن أمله في أن يسهم هذا الملتقى الدولي في "نقل التجربة الجزائرية الرائدة في مجال التمكين للمرأة للمشاركة في التنمية الاقتصادية للبلدان والمجتمعات".

ويحضر هذا الملتقى المنظم بالشراكة بين وزارة المجاهدين وذوي الحقوق ووزارة التضامن الوطني والأسرة وقضايا المرأة، تحت شعار "المرأة، نضال تميز وإبداع"، وزيرات الشؤون الاجتماعية لعدد من الدول العربية، إلى جانب وزيرة الشؤون الاجتماعية التركية.

يندرج هذا الملتقى الذي يحتضنه المركز الدولي للمؤتمرات "عبد اللطيف رحال"، ضمن الاحتفالات المخلدة للذكرى الـ 60 لاسترجاع السيادة الوطنية، ويهدف إلى إبراز مكانة المرأة وأهمية دورها في المجتمع الجزائري.