الوزير الأوّل : الجزائر قادرة على بلوغ مستويات نمو دول مجموعة الـ20

الوزير الأوّل : الجزائر قادرة على بلوغ مستويات نمو دول مجموعة الـ20

أيمن بن عبد الرحمان، الوزير الأول (الصورة: فيسبوك)

قال الوزير الأول، أيمن بن عبد الرحمان، الخميس، إن الجزائر تملك مقومات بلوغ مستويات نمو دول مجموعة الـ20.

بن عبد الرحمان: صادرات البلاد خارج المحروقات بلغت مستويات لم تبلغها الجزائر منذ حقب

وأكد بن عبد الرحمان، في تصريح صحفي عقب مصادقة مجلس الأمة على قانون المالية 2022 أن "البعض سيقول إنه سراب، ولكنه ليس كذلك، فالجزائر لها كل المقومات، بداية من المورد البشري الذي سيصنع الفارق، إضافة إلى الموارد الطبيعية التي سيتم استغلالها".

وتابع: "نتعهّد أمام الله والشعب بأننا لن ندّخر أيّ جهد حتى تبلغ الجزائر أسمى المراتب".

ولفت الوزير الأول إلى أن "لإصلاح الهيكلي للدولة، الذي دخل في مرحلة متقدمة، اعترف بنجاعته العدو قبل الصديق، سواءً تعلق الأمر بالإصلاح الجبائي أو الميزانياتي".

وأبرز بن عبد الرحمان أن "صادرات البلاد خارج المحروقات بلغت مستويات لم تبلغها الجزائر منذ حقب"، مبرزا أن المصادقة على قانون المالية سيساعد الحكومة على "العمل بقوة أكبر لتصل الجزائر إلى مستوى نمو دول مجموعة العشرين".

وأضاف في الصدد أن "قانون المالية الجديد يراعي الجزء الجبائي بإعادة التوازنات في الحسابات العمومية على المدى المتوسط وضمان استمرارية الميزانية العمومية للدولة".

وأشار إلى أن "ذلك سيتم عبر تنويع مصادر التمويل والدخل وإشراك مختلف الفاعلين بما يكفل الحفاظ لدعم الدولة وتخصيصه الأمثل للفئات المعوزة".

كما أكد الوزير الأول على تسهيل تنفيذ البرامج الاقتصادية والاجتماعية بالتركيز أكثر من ذي قبل على الاستعمال الرشيد والفعال للموارد المتاحة.

 

اقرأ/ي أيضًا:

مجلس الأمة يصوّت بالإجماع على مشروع قانون المالية 2022

بن عبد الرحمان: غياب الإحصاء يضع الجزائر في مراتب لاتعكس تطورها