21-مارس-2024
(ألجيري باتريوتيك)

(ألجيري باتريوتيك)

فريق التحرير - الترا جزائر 

أعلن الصندوق الوطني للتقاعد عن عدة امتيازات يستفيد منها الجزائريون المغتربون في الخارج في حالة انتسابهم للنظام الوطني، من بينها التغطية الاجتماعية وعطلة الأمومة ومنحة التقاعد.

الانتساب الإرادي يسمح بالحصول على منحة تقاعد وتعويض الأدوية وعطلة الأمومة

وأوضح المصدر نفسه، أن الانتساب الإرادي للنظام الوطني للتقاعد، لأفراد الجالية المقيمة في الخارج،ممن يمارسون نشاطًا مهنيًا خارج التراب الوطني, يسمح بالاستفادة من عدة امتيازات.

وجاء في البيان، أن الانتساب الإرادي بسمح بالحصول على معاش أو منحة التقاعد واستفادة المعنيين وذوي حقوقهم من التغطية الاجتماعية كتعويض الأدوية وعطلة الأمومة".

وذكر صندوق التقاعد، أن شروط الانتساب الإرادي هي الجنسية الجزائرية، التسجيل لدى الممثليات الدبلوماسية والقنصلية الجزائرية بالخارج، ممارسة نشاط مهني مأجور أو مماثل و/أو نشاط مهني خاضع لنظام غير الأجراء, وأن يكون السن أقل من 55 سنة عند تاريخ الانتساب وعدم خضوع المعني للانتساب الالزامي للنظام الوطني للتقاعد".

ويشترط، وفق صندوق التقاعد، نسخة بطاقة التسجيل في القنصلية، شهادة ميلاد، نسخة من الصفحة الأولى لجواز  السفر و وثيقة إثبات الوضعية المهنية للمعني

موضحًا أن دفع مبلغ الاشتراك يتم كل ثلاثة أشهر عن طريق بطاقة بنكية دولية بعملة صعبة قابلة للتحويل عبر حساب بنكي مفتوح لفائدة الصندوق الوطني للتأمينات الاجتماعية للعمال الأجراء +CNAS+".