10-يونيو-2020

7074 مصابًا بكورونا تماثوا للشفاء منذ اعتماد بروتوكول كلوروكن بالجزائر (الصورة: فيسبوك/ الترا جزائر)

فريق التحرير - الترا جزائر

رصدت وزارة الصحة والسكان، خلال الـ 24 ساعة الماضية 102 حالة إصابة بفيروس كورونا وثمانية وفيات جديدة، ما يرفع إجمالي الحالات المؤكدة إلى 10484، فيما بلغت أرقام الوفيات إلى 732 حالة.

خلية متابعة تحقيقات إصابات كورونا تهدف لتدعيم وتطوير استراتيجيات التصدي لتفشي الأوبئة بالجزائر

وقال الناطق الرسمي للجنة رصد و متابعة فيروس كورونا، جمال فورار، مساء الأربعاء، إن "إصابات كورونا بالجزائر بلغت 10484 حالة، أي ما يمثل نسبة 23.6 حالة لكل 100 ألف ساكن".

وتابع جمال فورار، أن "29 ولاية سجلت بها نسبة حالات أقل من النسبة الوطنية للإصابات و 15 ولاية لم تسجل بها أي حالة جديدة خلال الـ 24 ساعة الأخيرة".

كما أوضح بأن "الوفيات الجديدة سُجلت بولايات كل من البليدة والجزائر العاصمة وعنابة والطارف وغرداية والمسيلة والجلفة وتيبازة".

وأشار خلال اللقاء الإعلامي اليومي المخصص لتطور الوضعية الوبائية لفيروس كوفيد-19، إلى أن "الأشخاص البالغين من العمر 65 سنة فما فوق يمثلون نسبة 66 في المئة من مجموع حالات الوفيات".

وتماثلت 123 حالة جديدة للشفاء خلال الـ 24 ساعة الفارطة، بحسب مسؤول وزارة الصحة، ليصبح عدد الحالات التي تماثلت للشفاء 7074 .

وفيما يتعلق بالحالات التي استفادت من العلاج حسب البروتوكول المعمول به، فقد بلغ عددها  20904 حالة، وتشمل 9114 حالة مؤكدة حسب التحليل المخبري و 11790 حالة محتملة حسب التحليل بالأشعة والسكانير، فيما يتواجد 33 مريضًا حاليًا في العناية المركزة.

وعن دور خلية متابعة التحقيقات الوبائية، التي استحدثت بأمر من رئيس الجمهورية، عبد المجيد تبون، قال الوزير الأول إنها تأتي لـ"تدعيم وتقييم وتطوير استراتيجيات التصدي لتفشي الأوبئة في الجزائر".

وأكد عبد العزيز جراد، خلال تنصيبه محمد بلحسين على رأس الخلية العملياتية للتحري ولمتابعة التحقيقات الوبائية، أن استحداث اللجنة الوبائية الثانية يأتي في إطار "مواءمة الاستراتيجية المعتمدة من قبل السلطات العمومية لمكافحة تفشي فيروس كورونا المستجد، في هذه المرحلة الحساسة التي تعرف انطلاق عملية الرفع التدريجي والمنظم للحجر الصحي".

واعتبر المتحدّث أن تدعيم عمليات التقصي والتحري الوبائي من شأنه أن يساهم في "تقليص عدد الحالات المصابة من خلال تحديد مصادر نقل العدوى، واتخاذ الاجراءات الاستباقية بناء على نتائج التقصي".

 

اقرأ/ي أيضًا:

لجنة متابعة كورونا.. احذروا تناول "كلوروكين" تلقائيًا

خلية لمتابعة التحقيقات حول كورونا.. تبون يكلف "السيد إيبولا"