12-يونيو-2024

(الصورة: فيسبوك)

تنطلق اليوم الأربعاء، المراجعة الاستثنائية للقوائم الانتخابية، تحسبا للانتخابات الرئاسية المسبقة المزمع تنظيمها في السابع من أيلول/سبتمبر 2024.

عملية المراجعة الاستثنائية للقوائم الانتخابية ستستمر إلى غاية 23 حزيران/جوان الجاري

وستستمر عملية مراجعة القوائم الانتخابية  إلى غاية الـ23 من شهر حزيران/جوان، حسبما حدده المرسوم الرئاسي الخاص باستدعاء الهيئة الناخبة.

وتخصّ عملية مراجعة القوائم الانتخابية كلّ من بلغ السن الانتخابية (18 سنة)، في السابع من أيلول/سبتمبر المقبل. إضافة إلى الناخيين الذين غيروا مقر إقامتهم، فهم مطالبون على التقرب من مقر إقامتهم الجديدة من أجل إعادة التسجيل.

وأتاحت السلطة الوطنية المستقلة للانتخابات بوابة رقمية عبر موقعها الرسمي للتسجيل الأولي عن بُعد في القوائم الانتخابية البلدية. فيما أمرت مكاتبها عبر البلديات بالإبقاء على أبوابها مفتوحة طيلة أيام الأسبوع لمراجعة القوائم الانتخابية.

وبالنسبة للمواطنات والمواطنين المقيمين في الخارج، فيتعين عليهم التقرب من الممثليات الدبلوماسية أو القنصلية لتسجيل أنفسهم وفقا لنفس الإجراءات.

وستُشرف على إدارة هذه عملية مراجعة القوائم الانتخابية لجان مؤهلة قانونًا ومفوضة من قبل السلطة الوطنية المستقلة للانتخابات، بحسب بيان سابق لذات السلطة.