19-يوليو-2022
باخرة طاسيلي 2 (فيسبوك/الترا جزائر)

(الصورة: فيسبوك)

برمجت الشركة الوطنية للنقل البحري للمسافرين رحلة بحرية إضافية استثنائية لنقل المواطنين العالقين بمدينة أليكانت الإسبانية إلى وهران بعد غد الخميس.

أفراد الجالية الحاصلين على تذكرة سفر مفتوحة يمكنهم التسجيل بمصالح المؤسسة في أليكانت

وأفاد بيان للشركة هذا الثلاثاء أنه "في إطار التكفل بالمواطنين العالقين بمدينة أليكانت الإسبانية والحائزين على تذاكر سفر مفتوحة تعلن الشركة الوطنية للنقل البحري للمسافرين عن برمجة رحلة بحرية إضافية استثنائية على متن السفينة -طاسيلي 2-على خط أليكانت -وهران وذلك يوم الخميس 21 تموز/جويلية 2022".

وعليه "يطلب من المواطنين الحائزين على تذاكر سفر مفتوحة التقرب من مصالح المؤسسة بأليكانتي، من أجل التسجيل على قائمة السفر"، يضيف نفس المصدر.

كما أشار البيان إلى أنه "يمكن لباقي المواطنين، ممن يعنيهم الأمر وفي حدود الأماكن المتوفرة، اقتناء تذاكر للسفر على نفس الرحلة".

والأسبوع الماضي، كشف عضو لجنة الشؤون الخارجية والتعاون في البرلمان، عبد الوهاب يعقوبي، عن وفاة مغترب جزائري بميناء أليكانت بإسبانيا.

وقال يعقوبي في تصريح لـ "الترا جزائر" إن "الحادثة هي الثانية خلال أيام، وحدثت بسبب مضاعفات صحية نتيجة الإجهاد وتأجيل الرحلات".

وتابع: "وصلتني رسالة نصيّة من أحد أفراد الجالية الجزائرية بإسبانيا، أكد فيها وفاة مسافر جزائري في أليكانت بسبب ظروف السفر غير الملائمة خاصة ما تعلق بطول انتظار الرحلات".

من جهته، أكد النائب عن الجالية في إسبانيا فارس رحماني أن  "وفاة الجزائريين بسبب الإهمال وتأجيل الرحلات والمبيت في مختلف الموانئ الأوروبية تحوّل إلى عادة تتطلب دق ناقوس الخطر وفتح تحقيقات عاجلة لتفادي كوارث ومآسي أخرى".