12-يونيو-2024
رياض محرز

رياض محرز (الصورة: إكس)

انهارت القيمة التسويقية لنجم منتخب الجزائر، رياض محرز، بشكل لافت، بعد إنهاء ناديه الأهلي السعودي الموسم بلا ألقاب وفي المركز الثالث خلف الهلال البطل والنصر الوصيف.

أغلى قيمة تسويقية بلغها رياض محرز كانت 60 مليون أورو رفقة ناديه مانشيستر سيتي الإنجليزي

وبلغت القيمة التسويقية للاعب المنتخب الجزائري، رياض محرز، صاحب الـ33 عامًا، 12 مليون أورو، بحسب ما أفاد به الموقع المتخصص "ترانسفير ماركت".

وحلّ رياض محرز في المرتبة 22 ضمن قائمة أغلى اللاعبين بالدوري السعودي، حاليًا. بينما جاء في المركز 851 ضمن أغلى اللاعبين في العالم.

كما جاء "ملك الكونترول" في المرتبة السادسة لأغلى اللاعبين بصفوف الأهلي السعودي. وسابعًا ضمن قائمة أغلى اللاعبين الجزائريين والتي يتصدرها في الوقت الراهن ريان آيت نوري بقيمة تسويقية تصل إلى 35 مليون أورو.

وتأتي القيمة الراهنة لرياض محرز الأضعف في مشواره الكروي، حيث حصل على 6 أرقام تسويقية في لوهافر الفرنسي، ثم 12 قيمة تسويقية أخرى مع ليستر سيتي، و12 قيمة تسويقية جديدة في مانشستر سيتي. بينما حظي بـ 3 أسعار جديدة في الأهلي السعودي.

وبحسب تقديرات موقع "ترانسفير ماركت"، بلغت، أعلى قيمة تسويقية حصل عليها رياض محرز 60 مليون أورو، حين كان مع مانشستر سيتي، وتمكن من الحفاظ عليها منذ آب/أوت عام 2018 حتى كانون الأول/ديسمبر من عام 2019.

ويُشار إلى أنّ رياض محرز، خاض، في دوري روشن السعودي، 33 مواجهة مع ناديه الأهلي عبر مختلف المسابقات. وأحرز 12 هدفًا مع تقديم 14 تمريرة حاسمة، بإجمالي 2869 دقيقة لعب.