08-أبريل-2024
المنتخب الجزائري

المنتخب الجزائري (الصورة: العربي الجديد)

ضمّت قائمة حديثة لأغلى اللاعبين الذين يتواجدون دون فريق مهاجمًا دوليًا جزائريًا غادر ناديه شهر شباط/فيفري الماضي.

تصدّر الحارس الإسباني دافيد دي خيا قائمة أغلى اللاعبين البطالين في العالم

ويتعلق الأمر بالمهاجم السابق لنادي" أم صلال القطري" أندي ديلور الذي انضم إلى قائمة أعدّها "ترانسفير ماركت"  للاعبين الأغلى والذين لا ينتمون لأي نادٍ خلال موسم 2023-2024.

وفي شباط/فيفري الماضي، قرر الدولي الجزائري وضع حد لمسيرته مع نادي أم صلال القطري، بعد أشهر قليلة فقط من التحاقه.

ورغم رحيله عن أم صلال، ترك ديلور بصمته بتسجيله 8 أهداف وتقديم 5 تمريرات حاسمة في 12 مباراة خاضها بدوري نجوم قطر.

وفي بداية الأمر، تداولت تقارير صحفية أن هذه الخطوة مرتبطة بمشاكل صحية، لكن صحيفة "ليكيب" الفرنسية ناقضت هذه الادعاءات، مؤكدة أن ديلور يتمتع بصحة جيدة ويطمح إلى الانضمام إلى نادٍ فرنسي الموسم المقبل.

وبقيمة سوقية تقدر بـ 4 ملايين يورو بحسب الموقع المتخصص، يحتل ديلور المركز الثاني في قائمة أغلى اللاعبين بدون ناد هذا الموسم. ويكتفي حاليًا بالتدرب مع نادي أجاكسيو الفرنسي، في انتظار فرصة استئناف مسيرته.

ومن بين اللاعبين الآخرين الذين يظهرون في هذا الـ"توب 5" من أغلى اللاعبين بدون نادي، نجد الحارس الإسباني ديفيد دي خيا في المركز الأول.

ومن المتوقّع أن يعود ديلور إلى دوري الأضواء الفرنسي بداية من الموسم القادم، فقد كشف رئيس مونبلييه الفرنسي، لوران نيكولين أن ديلور "عندما فسخ عقده مع النادي القطري اتصل بي. لو فسخ عقده خلال المواعيد القانونية سأقبله على الفور، وكنّا سنتعاقد معه لمدة ستة أشهر أو لمدة سنة ونصف".

وتابع: "لسوء حظّه، فإنه لم يفسخ عقده في المواعيد القانونية، وبالتالي تعقّد الوضع بالنسبة له. لقد غادر الدوري القطري لأنّ لديه مشاكل عائلية لا يستطيع التحدث عنها إلا هو، وقد توصل إلى اتفاق مع النادي ليفسخ عقده".