22-نوفمبر-2023

(الصورة: فيسبوك)

اعتبر الدولي الجزائري أندي ديلور أن قائد "الخضر" رياض محرز هو أحسن لاعب في تاريخ الكرة الجزائرية.

ديلور: أنا فخور جدًا بتسمية "بوزلوف" التي أطلقتها علّي الجماهير الجزائرية

وقال ديلور في حوار مع "قنوات الكأس" القطرية إنّ "جمال بلماضي هو أفضل مدرّب مرّ على تدريب المنتخب الجزائري"، وهو التصريح الذي يؤكد بأن صفحة الخلافات بين الرجلين قد طُويت نهائيًا.

من جهة أخرى، أكدّ "الغجري" أنّ المنتخب الجزائري هو الأفضل حاليًا على الساحة الأفريقية، مٌشيرًا في رد على سؤال آخر أنّه "شجّع المنتخب الفرنسي في مونديال قطر، لكن منتخب "أسود الأطلس" جعله يشعر بالفخر وبأنه ذكّره بإنجاز الجزائر في 2019".

وفي ردّه عن سؤال يتعلّق بالنجم الأوّل لـ "محاربي الصحراء" بين محرز وبن ناصر، أجاب مهاجم نادي أم صلال أنّ "الاختيار صعب،لكنّني سأختار محرز رغم حبي الكبير لإسماعيل بن ناصر".

وفي مقارنة أخرى، اختار ديلور مواطنه يوسف عطال على حساب الدولي المغربي أشرف حكيمي نجم "البياسجي" معلّقًا: "حكيمي لاعب كبير ولكن يوسف (عطال) صديقي، أختار عطال دون شك".

وعن الكرة الذهبية الأفريقية، دافع الدولي الجزائري عن أحقية مواطنه رياض محرز بالجائزة، فهو من كان الأفضل الموسم الماضي، حسبه.

وعاد ديلور للحديث عن تسمية "بوزلوف" التي أطلقها الجزائريون عليه، قائلًا: "أنا فخور جدًا بهذه التسمية التي أطلقتها علّي الجماهير الجزائرية بسبب التسجيل بتسديدات رأسية".

وعن اختياره اللعب بألوان الجزائر، قال ديلور إنّ "الأمور سارت بسرعة كبيرة"، موضّحًا: "كان من المتوقع أن يستدعيني بلماضي، لكن وثائقي لم تكن جاهزة، ليستدعيني في آخر لحظة".

وأضاف: "كنت في عطلة في جزيرة كورسيكا، قطعت رحلتي والتحقت بالمنتخب في الدوحة، وبعد يومين سجلت هدفًا ضد مالي، وبعد شهرين توّجت بكأس أفريقيا".